لطفي يندد، واعتصام إنذاري ل ODT بشركة فوسبوكراع.

0 258

أكد علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديقراطية للشغل، أن مسؤولي المكاتب النقابية للمنظمة الديمقراطية للفوسفاط فوسبوكراع يخضون اعتصاما انذاريا بمكتب مدير الموارد البشرية لشركة فوسبوكراع، وذلك تنديدا واستنكارا واحتجاجا على تعسفات وتضييقات الممنهجة الممارسة من قبل مسؤولي الشركة المذكورة.

وتطرق لطفي لمسألة رفض مسؤولي الشركة استقبال المكاتب النقابية للمنظمة الديقراطية للشغل رغم تلقيها العديد من المراسلات في إطار القانون، إذ تعاملت مع طلبات المنظمة بأسلوب مهين عكس ما يتضمنه الدستور والقوانين الوطنية والدولية، ومضامين التوجيهات والخطابات الملكية السامية التي تدعو إلى الحوار الاجتماعي.

إلى ذلك، كشف الكاتب العام للمنظمة الديقراطية للشغل أن الإعتصام يعتبر شكلا من أشكال الاحتجاج ولرفع الحيف عن ممارسة العمل النقابي داخل الأقاليم الجنوبية، نتيجة لممارسة سياسة المماطلة والإستفزاز المتواصل من لدن مصلحة الموارد البشرية في شخص رئيس المصلحة، إلى جانب كل الأشكال التمييز النقابي المرفوض دستوريا.

إلى ذلك، أكد لطفي أن الاتحاد المحلي للمنظمة الديموقراطية للشغل بالأقاليم الجنوبية والجمعيات المدنية والحقوقية، سيخضون نضالا تصعيديا تضامنيا سيعلن عنه في حينه ووقته.

براهيم الصبار