لطيفة لبليح تشارك رفقة وفد برلماني في أشغال الدورة التاسعة والأربعين للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية بمونتريال

0 120

شاركت؛ عضو الفريق النيابي للبام لطيفة لبليح؛ رفقة وفد برلماني في أشغال الدورة التاسعة والأربعين للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، والتي تنعقد خلال الفترة ما بين 5 و10 يوليوز الجاري في مدينة مونتريال بكندا.

وتتميز هذه الدورة بمناقشة موضوع يقع في صلب القضايا المعاصرة، ويتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي والإمكانات والمخاطر المرتبطة بدمجه في العمل البرلماني.

وسيتيح هذا الموضوع الفرصة للاستماع إلى خبراء وتمكين المشاركين من تبادل وجهات النظر والممارسات الفضلى؛ بهدف التوصل إلى خطة عمل ملموسة لتحسين استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال البرلماني.

كما ستعرف الدورة انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، حيث سيشارك أعضاء الشعبة الوطنية في أشغال اللجنة السياسية بالإضافة إلى لجنة الشؤون الاقتصادية، ولجنة التعليم والاتصال والشؤون الثقافية، فضلاً عن شبكة النساء البرلمانيات حيث سيتم دراسة ومناقشة عدة مواضيع من قبيل الوساطة السياسة وأهمية العلاقات متعددة الأطراف في إرساء السلام، وحماية التنوع البيولوجي والمحافظة عليه، والمفاوضات التجارية الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية، وحماية النساء والفتيات في ميادين النزاعات المسلحة، وإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط المدرسي.

للإشارة؛ فإن الدورة التاسعة والأربعون للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، تنعقد بدعوة من البرلمان الكندي، تحت رعاية رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس، ورئيسة مجلس الشيوخ الكندية السيدة ريموند غانيي. ويجمع هذا الحدث الكبير حوالي 300 مشارك من مختلف أنحاء العالم الناطق بالفرنسية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.