لطيفة لبليح: طموحنا هو بناء منظمة تضم “نخبا” تتقدم للاستحقاقات القادمة وتسهم في تأطير الباميات وعموم النساء المغربيات

0 187

في كلمة لها باسم البرلمانيات عن حزب الأصالة والمعاصرة خلال اللقاء التواصلي الجهوي النسائي؛ المنعقد اليوم السبت 21 ماي الجاري؛ تحت شعار :”تنظيم جهوي قوي من أجل التمكين السياسي للمرأة وإعداد نخب المستقبل”؛ قالت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة- رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة؛ السيدة لطيفة لبليح؛ “إن تواجدنا كبرلمانيات اليوم في هذا اللقاء؛ فرصة للتواصل مع مناضلات جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ وهي تشكل المحطة السادسة ضمن محطات اللقاءات الجهوية في إطار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة نساء البام”.

وأضافت لبليح أن الهدف من هذه الدينامية أن تشكل المنظمة النسائية وسيلة للعمل وتأطير الباميات وعموم المواطنات المغربيات؛ على أساس بناء منظمة تضم “نخبا” تتقدم للاستحقاقات القادمة.

وأبرزت لبليح خلال هذا اللقاء المنظم من طرف الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أن برلمانيات البام تعقدن على السيد عبد اللطيف وهبي من موقعه كوزير للعدل؛ آمالا كبيرة لتفعيل الإصلاحات التي أطلقها على مستوى الترسانة القانونية المرتبطة بحماية حقوق النساء وإنصافهن على عدة مستويات.

وختمت ذات المتحدثة بالقول: “ولايتنا تمتد فقط ل 5 أعوام؛ لكننا نتعهد بترك بصمتنا؛ سنشتغل وسنكون أهلا للثقة التي وضعت فينا”.

طنجة: مراد بنعلي/ ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.