لفك العزلة..المجلس الإقليمي لأزيلال يخصص أزيد من 3.94 مليون درهم لمشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بجماعة تيلوكيت

0 245

قام المجلس الإقليمي لأزيلال، الذي يرأسه محمد القرشي، بتخصيص غلاف مالي يزيد عن 3.94 مليون درهم ، لإنجاز عدد من مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب لفائدة ساكنة مجموعة من الدوواير بجماعة تيلوكيت .

وقد خصصت الهيئة المنتخبة اكثر من 55 مليون سنتيم للتنقيب على المياه الجوفية بدواوير ايت ادير. ايت احساين ويشو وايت اعلى اويوسف ، حيث تم إنجاز 4 ثقوب استكشاف بالإضافة لثقبين قديمين إلا أنها اسفرت على نتائج سلبية رغم الاستعانة بمكتب الدراسات الخاص بالتنقيب على المياه الجوفية.

ولحل المشكل تم تخصيص اعتمادات إضافية لتزويد هذه الدواوير انطلاقا من منظومة ايت خويا لحسن ايت تزروالت حيث تم بناء خزان و ربطه بخزان ايت خويا بقنوات الضخ كمرحلة اولى

كما خصص المجلس قيمة 3.10 مليون درهم ، لتزويد بالماء الصالح للشرب بالإضافة لهذه الدواوير كل من دواوير (ايت خويا لحسن ايت تزروالت ، امزري ، ايت وعلاف ، ايت حساين ) .

وأفاد القرشي، أن الدواوير غير المستفيدة من مشروع ألماء الصالح للشرب، ايت حساين ويشو ، ايت يدير ، ايت علي يوسف سيستفيدون بدورهم من مشروع ممول من طرف الوكالة الجهوية لتنفيد المشاريع لجهة بني ملال خنيفرة ، يشمل مضخة وألواح شمسية لضخ الماء بين الخزانين .

وأكد رئيس المجلس الإقليمي أن إنجاز هذه المشاريع تندرج في إطار المبادرات والجهود المبذولة من قبل السلطات الإقليمية من أجل فك العزلة عن ساكنة جماعة تيلوكيت باقليم ازيلال .

كما تأتي في سياق مقاربة المجلس الإقليمي بأزيلال الرامية إلى ضمان ولوج أفضل للخدمات الأساسية للساكنة المحلية، لاسيما في مجال التزود بالماء الصالح للشرب

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...