لقاء بين رئيسة جهة طنجة ووفد منظمة الهلال الأحمر المغربي يبحث تطوير آليات التعاون في مجال الإغاثة والإنقاذ

0 432

عقدت، رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني، بحر الأسبوع الجاري، بمقر مجلس الجهة بطنجة، لقاء مع وفد يمثل منظمة الهلال الأحمر المغربي، حيث تم تدارس جوانب التعاون الممكنة بين الجانبين.

واستعرض الوفد، جملة من المهام التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر المغربي في مجال الإسعاف والإغاثة والتدخلات لمواجهة الكوارث، وطرح (الوفد) تطوير التعاون المشترك بين الطرفين، ليشمل عدة محاور من قبيل: تكوين المنتخبات والمنتخبين والأطر الإدارية في مجال الإسعافات الأولية في حال حدوث كوارث طبيعية. كما تم تقديم مقترح مشروع إنجاز “مركز جهوي للإنقاذ” لإيواء ضحايا الكوارث الطبيعية.

من جانبها، ثمنت الحساني، الأدوار التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر المغربي، معبرة عن وعي مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الكبير بهذا الدور والمسؤولية المنوطة بالمنظمة في سبيل القيام بعمليات الإنقاذ والإغاثة.

وأكدت رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن المنظمة تعتبر متدخلا قويا في عمليات الإنقاذ والإسعاف، معربة عن استعداد المجلس للمساهمة في بناء “المركز الجهوي للإنقاذ”، من منطلق الإيمان بأهمية تقوية الجهوية لتغطية هذا الجانب، موضحة أن إنجاز مشروع من هذا القبيل، يقتضي تدخل شركاء عموميين وخواص ومجتمعيين، للمساهمة في إخراج هذه المنشأة إلى حيز الوجود.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...