لقاء بين رئيس المجلس الإقليمي لوزان والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتوج بالإعلان عن إنجاز مشاريع مهمة

0 286

انعقدت يومه الخميس 31 يناير الجاري، جلسة عمل موسعة جمعت رئيس المجلس الإقليمي لوزان السيد العربي المحرشي مع المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك استجابة لطلب المجلس من أجل دراسة الاشكالات، وكذا وضع تصورات للحلول المرتبطة بقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب وتطهير السائل.

وبالمناسبة، نوه المحرشي بمدير المكتب على تلبية الدعوة، وعلى كل المجهودات المبذولة والأكثر من ذلك أشاد بالإرادة القوية للمكتب من أجل معالجة اشكالات القطاعات الحيوية الثلاث بإقليم وزان.

وتوجت جلسة العمل بين الطرفين في الأخير بتوقيع اتفاقيتين لتدبير مشروع تزويد الدواوير التابعة لجماعة سيدي أحمد الشريف وتأمين تزويد جماعتي سيدي بوصبر وسيدي أحمد شريف بالماء الشروب انطلاقا من سد الوحدة، كما أعلن المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عن إحداث مديرية إقليمية للماء وللكهرباء بإقليم وزان.

الإعلان عن إنجاز هذه المشاريع، يأتي تتويجا لخلاصات تمخضت عن اللقاء الهام الذي عقده رئيس مجلس إقليم وزان السيد العربي المحرشي يوم 21 يناير الجاري، مع المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قصد إطلاعه على المشاريع المنجزة وتلك التي توجد في طور الإنجاز والمبرمجة ضمن برنامج 2018/2021 الذي يسهر المجلس على تنفيذه، حيث تم يومها استعراض أهم الإكراهات والمشاكل التي تعيق تنفيذ بعض المشاريع خصوصا على مستوى ربط عدد من الدواوير والجماعات بالماء الصالح للشرب. ويندرج كذلك في سياق تنزيل توصيات أفرزها اللقاء الذي انعقد بطنجة مع رئيس الحكومة بحضور منتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي أكد خلاله رئيس مجلس إقليم وزان على ضرورة إحداث مديرية إقليمية للماء والكهرباء بوزان.

مراد بنعلي