لقاء تطوان: مداخلات تؤكد ضرورة انخراط الجميع في البناء بشكل مغاير على أساس احترام المؤسسات وتمكين الشباب من الإسهام وصناعة القرار.

0 317

1- الهاروشي: المرحلة تقتضي الالتفاف حول مؤسسات الحزب المختلفة وضمنها الأمانة العامة

أوضح رئيس الهيئة الإقليمية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بتطوان السيد نور الدين الهاروشي المطالسي أن اللقاء الذي ترأسه الأمين العام بتطوان يوم الخميس 30 ماي 2019، انعقد في ظرفية جد دقيقة يمر منها البام تعرف التآمر على المؤسسات الحزبية والمس بها والانقلاب على الشرعية، واعتبر المتحدث أن المرحلة تقتضي الالتفات حول مؤسسات الحزب ومنها مؤسسة الأمانة العامة الوطنية، وما يحدث من تآمر أمر مخالف للضوابط الحزبية وقانونيه الداخلي والأساسي.

2- الميموني: ما نعيشه من تجاذبات أمر عادس، يحدث في كل ممارسة سياسية تبتغي الإصلاح والبناء بشكل مغاير

اعتبر الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بشفشاون السيد توفيق الميموني، بمناسبة كلمة له في اللقاء الذي ترأسه الأمين العام السيد حكيم بتطوان يوم الخميس 30 ماي 2019، أن حضور مناضلات ومناضلي الحزب من مواقعهم التنظيمية المختلفة، رغــــــبة للتواصل مع الأمين العام الذي يمارس صلاحياته ومهامه بحكم القانون الداخلي والقانون الأساسي، موضــــحا أن ما يشهده البام من تجاذبات أمر عادي جدا ويحدث في كل ممارسة سياسية تبتغي الإصلاح والبناء بشكل مغاير.

3- عزاوي: الشباب هم حملة مشعل الحاضر والمستقبل..

توجهت عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة السيدة ابتسام العزاوي إلى شباب البام بقولها: “البام هو حزبنا جميعا، ونحن قادة الحاضر والمستقبل، وحزبنا في حاجة إلى تعبئتنا الجماعية لمواجهة كل التحديات”. وأضافت العزاوي في كلمة لها خلال اللقاء الذي ترأسه الأمين العام السيد حكيم بتطوان يوم الخميس 30 ماي 2019، أن المعركة اليوم هي التخليق والقطع مع الريع، مؤكدة على الشباب بضرورة طرح المبادرات الجادة في إطار ما يجمعنا (القانون الداخلي والقانون الأساسي) واحترام الشرعية والمؤسسات.

4- بلفقيه: التدافع التنظيمي الحاصل في البام أمر صحي ولا بديل عن الشرعية والمؤسسات

قال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الدكتور سمير بلفقيه إن التدافع التنظيمي اليوم أمر صحي أفرز إرادتين: إرادة فاعلين سياسيين حقيقيين مؤمنين بالمشروع تعبر عنها مؤسسات الحزب المختلفة وإرادة لا تؤمن بالمؤسسات والديمقراطية وتحاول المضي بالحزب في اتجاه ما !.

وأكد بلفقيه في اللقاء الذي ترأسه الأمين العام السيد حكيم بتطوان يوم الخميس 30 ماي 2019، أنه لن يتم السماح لجهة ما بالسطو على الحزب، فالحكم الفصل هو الشرعية والمؤسسات.

5- الهيبة عدي: قوة البام من قوة شبابه الواعي والقدر على صناعة الفعل السياسي وتمتلك القرار في مسيرة البناء الشرعي.

اعتبر عضو المكتب السياسي للحزب الدكتور الهيبة عدي، أن المعركة الحقيقية اليوم تتعلق بالحفاظ على مؤسسات وشرعية مسار حزب هو من أنبل المشاريع السياسية اليوم، وشدد المتحدث في كلمة لها خلال اللقاء الذي ترأسه الأمين العام السيد حكيم بتطوان يوم الخميس 30 ماي 2019، على أن شباب البام يجب أن يعي بكون استمرار الحزب يتطلب ذوات شبابية واعية قادرة على صناعة الفعل السياسي وتمتلك القرار في بناء الحزب على شتى الأصعدة: وطنيا، جهويا ومحليا.