لقاء تواصلي- تشاوري يجمع قيادات ومنتخبي البام بوفد عن مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة

0 271

استقبل؛ الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ بمعية الأمين العام الإقليمي للحزب بطنجة- أصيلة؛ السيد منير ليموري؛ يرافقهما كل من رئيس مجلس مقاطعة مغوغة؛ السيد عبد العزيز بنعزوز؛ ورئيس مجلس مقاطعة السواني؛ السيد محمد سعيد أهروش؛ (استقبلوا) مساء يوم الأربعاء 08 مارس الجاري؛ وفدا عن مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة.

اللقاء يندرج من جهة في سياق انفتاح الحزب تواصليا على فعاليات المجتمع المدني بمدينة طنجة؛ واستكمالا من جهة ثانية لسلسلة اللقاءات التشاورية التي يعقدها المرصد مع مختلف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية وفعاليات المجتمع المدني؛ التي وقعت على ميثاق شرف طنجة لحماية البيئة والمآثر التاريخية، تحضيرا للجمع العام القادم للمرصد الذي سينعقد؛ يوم الجمعة 10 مارس الجاري؛ تحت شعار :” من أجل مجتمع مدني فاعل و شريك في كسب رهان مغرب 2035″.

وبهذه المناسبة؛ استعرض أعضاء المرصد حصيلة العمل وكذا المحاور التي تم الاشتغال عليها؛ والقضايا التي تعامل معها ومختلف التحديات التي واجهها في سياق اشتغاله؛ مع الإشارة إلى ما تم بذله من جهود للترافع عن حاضرة البوغاز وتراثها وذاكرتها.

بالمقابل؛ أكدت قيادات البام ومنتخبيه على تثمينهم العمل المتميز الذي يقوم به المرصد ودفاعه باستمرار عن القضايا التي تهم مدينة طنجة وساكنتها وخاصة في المجالين البيئي والتراثي؛ كما تمت الإشارة إلى أبرز المحطات التي حضر فيها البام بقوة ومسؤولية؛ وانخراطه بحس جد إيجابي في مختلف برامج ومشاريع المرصد ذات الأهداف المشتركة.

واختتم اللقاء بالتأكيد من الجانبين؛ على أن طنجة تشهد اليوم واقعا عنوانه تحديات جديدة؛ تنضاف إلى الملفات والقضايا التي لا زالت مطروحة، وهي أمور تستوجب تقوية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المنشودة بالمدينة؛ والارتقاء بها إلى فضاء ترابي حيث تحضر كل المقومات البيئية والتراثية المتعارف عليها دوليا.

تجدر الإشارة؛ إلى أن مسؤولي البام سبق لهم عقد لقاءات مماثلة مع مسؤولي المرصد؛ خصصت لمناقشة وتدارس مختلف القضايا التي تدخل في صلب الاهتمام المشترك وتحقيق الصالح العام بطنجة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.