لقاء تواصلي حاشد للبام بإقليم مولاي يعقوب

0 766

نظمت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم مولاي يعقوب تحت إشراف الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، لقاء تواصليا حاشدا بحضور البرلماني حسن بلمقدم مرشح الحزب لانتخابات مجلس النواب بدائرة مولاي يعقوب ؛ والسيدة خديجة حجوبي مرشحة الحزب بدائرة فاس الشمالية، وحضور قيادات ومسؤولي الحزب بالإقليم يتقدمهم السيد عبد الله موني الأمين العام الإقليمي وعضوات وأعضاء الأمانة الإقليمية، إضافة لشباب ونساء ومنتخبات ومنتخبي الحزب بالجماعات الترابية التابعة للإقليم وحشود غفيرة من المناصرين والمتعاطفين مع حزب البام ومرشحيه للاستحقاقات المقبلة، وذلك مساء يوم السبت 12يونيو 2021 بجماعة عين الشقف إقليم مولاي يعقوب.

اللقاء يندرج في إطار الجولات التي يقودها الأمين العام الجهوي في مختلف اقاليم الجهة؛ بهدف التحضير للاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجماعية المقبلة؛ من أجل تحقيق دينامية متجددة في هياكل الحزب وربط جسور التواصل مع المناضلين والإنصات لانتظاراتهم .
هذا اللقاء التواصلي الناجح شكلا ومضمونا والذي اختار منظموه جماعة عين الشقف لاحتضانه ،أشرفت على تسييره المستشارة الجماعية فوزية بوخرطة التي رحبت بالحضور الكريم وتقديم برنامج اللقاء به اللقاء الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم؛ ثم بعدها عزف النشيط الوطني من طرف الفرقة النحاسية الفاسية التابعة لجمعية قافلة للصداقة للتنمية الاجتماعية.

اللقاء تميز بحضور وجوه جديدة التحقت بالحزب مؤخرا خاصة رؤساء جماعات ومستشارين جماعيين وفعاليات شابة ونسائية وجمعوية.

الدكتور محمد الحجيرة الامين العام الجهوي لجهة فاس مكناس؛ استعرض في بداية كلمته الخطوط العريضة للبرنامج التنظيمي والسياسي والإشعاعي لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة فاس مكناس وإقليم مولاي يعقوب خاصة ؛وتسليط الضوء على الاستعدادات التنظيمية لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والآفاق المسطرة على صعيد إقليم مولاي يعقوب؛ داعيا عموم المواطنات والمواطنين إلى دعم الحزب من أجل استكمال الأوراش التنموية الكبرى التي دشنها جلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ مع تأكيده على أن حزب الأصالة والمعاصرة ثابت وواضح من قضية الوحدة الترابية ومشيدا بالأوراش الكبرى التي دشنها جلالة الملك بالجهات الجنوبية.

الأمين العام الجهوي الدكتور محمد الحجيرة، أشاد بالموقف المغربي والبلاغات الصادرة عن وزارة الخارجية والبرلمان المغربي في موضوع تورط اسبانيا في استقبال مجرم الحرب ” زعيم مرتزقة البوليزاريو ” والمتورط في ملفات التعديب والقتل والاغتصاب التي مراسها في حق مواطنين عزل مغاربة واسبان . وهو ما يضرب في العمق روح اتفاقية الشراكة التي تربط المغرب وإسبانيا ومحاولة نقل العداء الى البرلمان الأوروبي، وهو ما يبرز مدى محاولة الابتزاز والضغط على المغرب. لكن بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، واجهت كل هدا بحكمة وتبصر وحزم ، خاصة مع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء وفتح تمثيليات ديبلوماسية لأكثر من عشرين دولة في مدينتي العيون والداخلة .
وهي التحولات التي أصابت الجيران بالسعار في الشرق ،وانتقلت عدواها الى الجارة الشمالية، في مقابل تشبت المغرب بعدالة القضايا المصيرية للأمة وثوابته الراسخة التي لا تقبل المساومة.


على المستوى الإقليمي أشاد الدكتور الحجيرة بالتنظيم الجيد الذي نجحت فيه اللجنة المكلفة بالإعداد اللوجستيكي والتنظيمي وبالحضور الإعلامي لتغطية مجريات اللقاء.
الدكتور الحجيرة جدد التذكير بالمستجدات السياسية والتنظيمية وبالدينامية التي يعرفها حزب الاصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس وباقليم مولاي يعقوب خاصة في جل جماعات الاقليم؛ مشيدا بانخراط جميع مناضلات ومناضلي ومناصري الحزب في هاته الدينامية التنظيمية مع الترحيب بكل الالتحاقات الجديدة الجديدة التي يعرفها الحزب خاصة رؤساء الجماعات من منطقة ولاد جامع؛ وهو ما تؤكده جاذبية المشروع المجتمعي للحزب وواقيعة البرنامج السياسي السياسي المعتمد من طرف القيادة الوطنية برئاسة السيد الأمين العام عبداللطيف وهبي؛ واكد على صحة المواقف والمبادرات الجريئة التي يباشرها المكتب السياسي ويدافع عنها الفريق البرلماني؛ وتنزيلها على صعيد المؤسسةالمنتخبة الجهوية والاقليمية والمحلية.

كما دعا الدكتور محمد الحجيرة إلى اعادة الإعتبار لاقليم مولاي يعقوب ورفع التهميش عنه؛ مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به مرشح حزب الأصالة والمعاصرة بالإقليم السيد حسن بلمقدم في الدفاع عن ساكنة الإقليم وسياسة القرب التي ينهجها مع ساكنة الإقليم.

من جانب آخر انتقد الأمين العام الجهوي سياسة الهروب للأمام التي تنهجها الحكومة وحصيلتها المخجلة على أرض الواقع وهذا يتبين من خلال المشاكل التي تعاني منها ساكنة الإقليم التي تعاني من التهميش والإقصاء وغياب المرافق الصحية والتعليمية وضعف البنيات التحتية؛ ودعا إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة.

كما نوه بجهود مناضلات ومناضلي الحزب الذين دافعوا عن الحزب باستماثة؛ وأن الحزب سوف يقول كلمته في الانتخابات المقبلة بالإقليم وستكون محطة الانتخابات المهنية جوابا للمشككين؛ وأن الحزب قرر الرهان على رجل القرب والتواصل السيد حسن بلمقدم من أجل تصدر نتائج الانتخابات المقبلة وأن الحزب قوي بمناضلاته ومناضليه ومناصريه وتحدوهم عزيمة قوية لتحقيق تصدر المشهد الحزبي بالاقليم والفوز باكبر عدد من المجالس الجماعية ومجلس العمالة؛ ونفس الشيئ على صعيد الانتخابات الجهوية.

كما أكد على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح محطة 2021؛ ودعم مناضلي ومنتخبي الاقليم للسيد حسن بلمقدم مرشح الحزب لمجلس النواب في الانتخابات التشريعية المقبلة. لان القيادة الوطنية لها كل الثقة في السيد بلمقدم لانها تعلم المجهودات التي يقوم بها والتواصل اليومي مع الساكنة لهذا اختارت تزكية رجل القرب من المواطن.

كما أكد ايضا إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس سيكون رقما صعبا في المحطة الانتخابية القادمة بكل أقاليم الجهة.

كما دعا السيد الأمين العام الجهوي إلى ضرورة الانخراط العاجل لجميع منتخبات ومنتخبي وشباب ونساء الحزب عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية والرفع من نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة بكل أصنافها المهنية والجماعية والبرلمانية والجهوية.

كما اشاد بموقف حزب الأصالة والمعاصرة بمحاربة كل أشكال الريع الانتخابي ؛ مؤكدا على دعم الحزب للشباب الممارس لسياسة القرب؛ بالإضافة إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة يمارس سياسة الوضوح مو المواطنين؛ واكد أن الحزب بمولاي يعقوب يعرف حركية غير مسبوقة من مختلف الفئات كما اكد أن جماعة عين الشقف باعتبارها عاصمة الإقليم تستحق ما هو افضل ومجالس منتخبة افضل من الحالية .

وهذا ما سيعمل الحزب على تحقيقه بفضل رجالاته ونساءه ومناضليه ومناضلاته ، و أن الحنكة التي يتمتع بها مرشحوا حزب الاصالة والمعاصرة تدعوه للتفاؤل لتحقيق نتائج افضل في الاستحقاقات المقبلة من اجل المساهمة في انجاح النموذج التنموي الجديد الذي اعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ وذلك بتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بين الجهات والاقاليم والجماعات الترابية.

وفي الاخير ختم الأمين العام الجهوي دعوته مناضلي الحزب وساكنة الإقليم إلى وضع ثقتهم في حزب البام ودعمه دعما كاملا من أجل تحقيق الهدف المنشود المتمثل في خدمة الوطن والمواطن .

السيد حسن بلمقدم مرشح حزب الأصالةوالمعاصرةلانتخابات مجلس النواب ؛ رحب بالحضور واشاد في كلمته بساكنة إقليم مولاي يعقوب التي منحته ثقتها لتمثيلها في الاستحقاقات النيابية المقبلة واعتزازه بالانتماء لحزب البام الحزب معبرا لهم انه سيظل سندا لهم ومتواجدا معهم باستمرار وليس فقط خلال مرحلة الانتخابات باعتباره إبن إقليم مولاي يعقوب ويقطن به ومرتبط عضويا بالساكنة التي تعاني من التهميش والإقصاء.

في سياق آخر صرح البرلماني حسن بلمقدم باحترامه لاختيارات الانتخابية والسياسية للبعض متمنيا لهم التوفيق وأن الميدان وأصوات المواطنين والمواطنات هي الفيصل، كما اكد انه مستعد لبذل قصارة جهده لخدمة الإقليم والترافع عن قضايا الساكنة مؤكدا انه مرشح الحزب للبرلمان للانتخابات التشريعية المقبلة وأن تزكيته جاءت بعد إلحاح الساكنة لأنهم يريدون برلماني القرب والميدان والذي يتواصل معهم باستمرار؛ كما اكد أن حزب الأصالة والمعاصرة سيفاجئ الجميع بالاقليم وأن طموح الحزب هو الفوز باكبر عدد من رئاسات جماعات إقليم مولاي يعقوب وأن الحزب سيكون أقوى في المستقبل بفضل العمل اليومي والميداني الذي تتخلله عدة لقاءات ماراطونية مع مختلف فئات ساكنة الإقليم.

إضافة للتواصل مع مجموعة من رؤساء الجماعات الذين لهم وزنهم الانتخابي بالإقليم والذين ثم استقطابهم للحزب مؤخرا من اجل تحقيق نتائج جد متميزة .
في الأخير أكد السيد حسن بلمقدم انه مستعد دوما للتواصل مع الساكنة وهاتفه مشغل طيلة 24ساعة في أي وقت وبابه مفتوح في وجه الجميع بدون استثناء.

السيدة خديجة حجوبي مرشحة الحزب بدائرة فاس الشمالية رحبت بدورها بالحضور وعبرت عن سعادتها بتواجدها وسط ساكنة اقليم مولاي يعقوب وجماعة عين الشقف خاصة؛ مؤكدة على أن حضورها يأتي في اطار التعاون والتأزر والتضامن بين مختلف أقاليم جهة فاس مكناس وبين جميع مرشحات ومرشحي الحزب في مختلف اقاليم الجهة؛ حيق أبدت تفاؤلها بالنتائج التي سوف يحققها حزب الأصالة والمعاصرة في الاستحقاقات المقبلة وأن لديها اليقين بأن الحزب سوف يحتل المرتبة الأولى بجهة فاس مكناس داعية كل المواطنات والمواطنين إلى الانخراط في التسجيل في اللوائح الانتخابية؛ كما دعت إلى دعم تمثيلية النساء بشكل ديموقراطي ؛ واشادت بموقف حزب الاصالة والمعاصرة بتزكية النساء لخوض غمار الانتخابات المقبلة. وهذا يدل أن الحزب يعطي للمرأة مكانة متميزة ويسعى إلى تحقيق المناصفة فعليا ؛ونوهت بالمجهودات التي يقوم بها السيد حسن بلمقدم في المجال الاجتماعي واعتبرته برلماني القرب لأنه يتواجد مع المواطنين بإستمرار وبابه مفتوح في وجه الجميع. كما عبرت عن استعدادها لنقل تجربتها وخبرتها الجمعوية إلى اقليم مولاي يعقوب خاصة المتعلقة بالنساء وانها مستعدة للتواصل معهم في اقرب وقت ممكن؛ وفي الاخير نوهت بالتنظيم المحكم لهذا اللقاء الناجح والمتميز.

اما السيد عبدالله موني الأمين الإقليمي للحزب بإقليم مولاي فقد رحب بكافة الحضور وفي مقدمتهم الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ؛ والبرلمانبين ومناضلات ومناضلي الحزب ومنتخبي والمتعاطفين والمناصرين؛ كما رحب بالملتحقين الجدد الذين اختارو حزب الأصالة والمعاصرة عن قناعة؛ ورحب بوسائل الإعلام التي حضرت لتغطية أشغال هذا اللقاء التواصلي الذي يأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة؛واعتبر هذا اللقاء فرصة للتواصل والتجاوب مع مناضلات ومناضلي الحزب وساكنة الإقليم كما نوه بمجهودات الجبارة التي يبدلها السيد حسن بلمقدم مرشح الحزب للبرلمان للانتخابات التشريعية المقبلة؛ وفي هذا الصدد دعا كافة مكونات الحزب بالاقليم إلى التعبئة الشاملة والمكثفة من أجل تحقيق نتائج متميزة في المحطات الانتخابية المقبلة؛ لأننا نهدف إلى تصدر نتائج الانتخابات بالإقليم ولن يأتي هذا إلا بتظافر الجهود والعمل الجبار.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للحضور بدءا بعضوي الأمانة الإقليمية للحزب بإقليم مولاي يعقوب، السيد عبد الإله قدمي والسيد موني بنشيخ ، اللذان أكدا أن حزب الأصالة والمعاصرة باقليم مولاي يعقوب سيقول كلمته في الاستحقاقات المقبلة والحصول على نتائج مشرفة، بفضل تواجد نخب جادة وشابةومتحمسة وأن مناضلي ومناضلات الحزب دائما متواجدين بالميدان ويتفاعلون مع قضايا الساكنة؛ وأكدا ان الجميع سيعمل جنبا إلى جنب مع السيد حسن بلمقدم الذي يحضى باحترام الجميع وبشعبية كبيرة وسيقول كلمته في القريب العاجل.
كما تطرقا للمشاكل التي تعاني منها بعض الجماعات على جميع الأصعدة ، مع مطالبة القيادات الحزبية الوطنية والجهوية بدعم إقليم مولاي يعقوب من اجل النهوض بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنات والمواطنين خصوصا في مجال التعمير والنقل المدرسي والنقل العمومي وقطاع الشباب والمرأة . مؤكدين أن بالرغم من تواجد حزب الاصالة والمعاصرة في المعارضة بمجلس جماعة عين الشقف إلى انه بدل قصارة جهده في تحقيق مطالب الساكنة لكن للاسف زادت الاوضاع سوءا واصبح الامر مقلقا . كما وجها دعوتهما لحزب الأصالة والمعاصرة من أجل الترافع على اراضي اقليم مولاي يعقوب وغابات عين الشقف التي تشكل المتنفس الوحيد لساكنة فاس وعين الشقف بسبب الزحف العمراني القادم من فاس.

باقي المداخلات نوهت بالمجهودات التي يقوم بها السيد حسن بلمقدم واعتباره البرلماني الوحيد الذي يحظى باحترام وتقدير الجميع لأنه دائما موجود بينهم ورجل المواقف بامتياز ورجل القرب وبابه مفتوح وهاتفه في تجاوب مستمر، كما أكدت مداخلات الحضور على دعم السيد حسن بلمقدم في الانتخابات المقبلة ولحزب الأصالة والمعاصرة والرهان على الفوز بأغلب الجماعات الترابية بالإقليم وتحقيق التنمية والأمن ووتوفير البنية التحتية والمرافق الرياضية المنعدمة في الإقليم.

وفي ختام اللقاء التواصلي الناجح أدلى الدكتور محمد الحجيرة والبرلماني حسن بلمقدم والسيدة خديجة حجوبي بتصريحات للمنابر الاعلامية الحاضرة لتنوير الرأي العام المحلي والوطني حول الاستعداد للا ستحقاقات الانتخابية باقليم مولاي يعقوب ومستجدات حزب الأصالة والمعاصرة بالاقليم.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...