لقاء تواصلي لفائدة نساء البام بفاس

0 423

تحت إشراف الأمين الإقليمي السيد محمد السليماني عقدت الأستاذة سهام علوي بلغيتي الأمينة المحلية لمقاطعة أكدال، لقاء تواصليا مع عينة من الكفاءات والفعاليات النسائية مساء يوم السبت 23يناير 2021 في المقر الإقليمي بفاس ، بحضور رئيسة المكتب الإقليمي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة السيدة ناجية قجو و عضوات من نفس المكتب ، وممثلة تنسيقية البام للتعليم الخصوصي، ورئيس المكتب الجهوي لمنظمة الشباب .

في كلمته رحب الأمين الإقليمي بالنساء الحاضرات في هذا اللقاء الذي يعد استمرارا للدينامية التنظيمية التي اطلقتها الأمانة الإقليمية ،واعتبر هذا اللقاء إضافة نوعية للحزب بحكم الطاقات الحاضرة التي تنتمي الى قطاعات مهنية ومدنية متنوعة ،ودعا الى مواصلة العمل بالانفتاح على المزيد من النساء حتى تكون مساهمتهن وازنة وحاسمة خلال الاستحقاقات القادمة .


مداخلة الأستاذة سهام العلوي أشادت بدور البام في تعزيز قدرات النساء وفي نضاله المستميث من أجل إنصافهن في أفق تحقيق المناصفة .
وبعد وقوفها على واقع المرأة بفاس، وعلى انتظاراتها استعرضت بعض النماذج النسائية البامية التي تفوقت في تسيير الشؤون المحلية والجهوية والوطنية، والتي برهن من خلالها البام على وعيه بأن ترسيخ الديمقراطية مرهون بالنهوض بأوضاع المرأة، مع ما يقتضيه ذلك من إشراكها إسوة بأخيها الرجل .

كلمات عضوات المكتب الإقليمي لمنظمة النساء السيدات ناجية قجو وزكية نيكرو ونادية الحراق، شخصت واقع المرأة بالإقليم، وشددت على ضرورة الانفتاح على النساء بمختلف فئاتهن لاستقطابهن ودمجهن في السيرورة التنظيمية للحزب سيما وأنهن يشكلن خزانا انتخابيا مهما.

مداخلات واستفسارات الحاضرات تركزت حول تقديم بعض الاقتراحات الكفيلة بالمشاركة المكثفة للنساء خلال الاستحقاقات المقبلة ،إلى جانب المطالبة بتنظيم أنشطة إشعاعية للاطلاع والإلمام بمرجعية البام وبمنظوره للمرأة .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...