لقاء تواصلي يجمع المرابط بشباب عمالة المضيق الفنيدق حول قضايا التشغيل والإدماج المهني

0 143

عقد النائب البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق؛ السيد محمد العربي المرابط؛ لقاء تواصليا مع مجموعة من شباب العمالة.

ونظِّمَ هذا اللقاء الذي انعقد بمقر حزب الأصالة والمعاصرة بحضور نائب رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق؛ محمد الياسيني، بطلب من مجموعة من شباب المنطقة المعطلين وحاملي الشواهد العليا؛ وتنزيلا لسياسة الانفتاح والتواصل وتنزيل التزامات الحزب في هذا الجانب.

وشكل اللقاء؛ مناسبة لمناقشة مختلف الإشكالات التي تواجه فئة عريضة من أبناء المنطقة في مجال التشغيل؛ لا سيما في ظل الظرفية المرتبطة بالأزمة الصحية وتداعيات إغلاق معبر باب سبتة المحتلة.

وأشارت تدخلات المشاركين في هذا اللقاء؛ إلى الحاجة الملحة إلى الحرص على إعطاء أولوية التشغيل لفائدة شباب المنطقة في المشاريع الاقتصادية الجاري إحداثها بالمنطقة؛ على رأسها منطقة الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي يراهن عليها الجميع أن توفر مناصب شغل بديلة لأنشطة التهريب المعيشي التي توقفت بموجب قرار سيادي.

كما أثار المتدخلون كذلك؛ التبعات السلبية للقرار الحكومي الأخير بتحديد سن 30 سنة كحد أقصى لولوج الوظيفة العمومية في قطاعي التعليم والعدل؛ على فرص اندماج فئة واسعة من الشباب.

وفي تفاعله مع تدخلات الحاضرين؛ تعهد السيد محمد العربي المرابط؛ بالعمل على الترافع لفائدة أولوية شباب عمالة المضيق الفنيدق في الإدماج المهني بسوق الشغل الذي من شأن المشاريع الجارية أن تحدثه.

وشدد السيد المرابط؛ على أحقية أبناء المنطقة في الولوج إلى التشغيل المتاح؛ مؤكدا أيضا على العمل على الترافع عن حق شباب المنطقة في التكوين والتأهيل لتعزيز قابليتهم في الإدماج بمختلف هذه المشاريع.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...