لقاء رئيسة مجلس جهة طنجة والسفيرة الفرنسية يتدارس تقوية التعاون المشترك خدمة لساكنة الوحدات الترابية بالمغرب وفرنسا

0 255

قامت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، أول أمس الأربعاء 19 ماي الجاري، بزيارة ود ومجاملة، لسفيرة فرنسا المعتمدة بالمغرب، السيدة إيلين لوغال، وذلك بمقر القنصلية العامة الفرنسية بطنجة.

الزيارة التي جاءت بدعوة من السيدة السفيرة، شكلت مناسبة للتأكيد على عمق العلاقات المغربية الفرنسية وتفردها على العديد من المستويات، وكل ذلك قائم على أسس الصداقة والشراكة، مما يجعل من الأمر مجالا خصبا للانفتاح على مزيد من آفاق التعاون المثمر بين البلدين.

واستعرض الطرفان أوجه مجالات التعاون بين البلدين على المستوى الترابي، لاسيما الشراكة القائمة بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة جنوب بروفانس-ألب-كوت دازور، منذ سنة 2002، والتي تعززت مؤخرا بالاتفاق على خطة العمل المشتركة برسم سنتي 2021-2022، والتي تشمل العديد من المجالات مثل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والبيئة والتقلبات المناخية والتراث والثقافة والقضايا المتعلقة بالشباب، وكذا تقوية قدرات المنتخبين بالجهة.

وأشادت كل من رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والسفيرة الفرنسية بالمغرب بالمنجزات التي وجدت طريقها إلى التنفيذ في إطار هاته الشراكة التي تربط الجهتين، مع التعبير عن رغبة مشتركة في المضي قدما لتطوير وتوسيع مجالات التعاون والشراكة بين البلدين على المستوى الترابي، لتشمل مجالات أخرى بما يعود بالنفع على ساكنة الوحدات الترابية بالمغرب وفرنسا.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...