للا الحجة الجماني تدعو إلى استئناف كافة الرحلات الجوية بين مدينة العيون وأقاليم شمال المملكة

0 83

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، للا الحجة الجماني؛ سؤالا كتابيا للحكومة؛ عن الإجراءات المتخذة من أجل إعادة إدراج رحلتين في اليوم بين العيون والدار البيضاء، والعمل على برمجتها في توقيت مناسب، وإعادة تفعيل الخط الرابط بين مطار الحسن الأول بالعيون ومطار الرباط سلا، متسائلة عن إمكانية الرفع من عدد الرحلات بين مطار العيون والرباط-سلا.

وكشفت السيدة الجماني أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تشهد ارتفاعا كبيرا في الطلب على خدمات النقل الجوي، خاصة في ظل الطفرة التنموية التي تعرفها هذه الأقاليم في كافة المجالات. وتبعا لذلك، تلقى المغاربة قاطبة وأبناء الأقاليم الجنوبية بصفة خاصة بكثير من الارتياح الاتفاقية الموقعة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية سنة 2019، والتي تم بموجبها زيادة عدد الرحلات الرابطة بين مدينة العيون والدار البيضاء، إضافة إلى الاتفاق على إحداث خط رابط بين مدينتي الرباط والعيون.

وأوضحت المتحدثة أن هذه الاتفاقية سرعان ما تعطلت نتيجة تداعيات جائحة كورونا على قطاع النقل كغيره من القطاعات.

وبالرغم من الرجوع التدريجي لجميع الرحلات الجوية بعد تعليقها، إلا أنه لم يتم العودة إلى تفعيل بنود هذه الاتفاقية، بل أكثر من ذلك، فقد أصبح المواطنون في هذه الأقاليم يعانون من إشكالات ترتبط بتوقيت الرحلة الوحيدة التي باتت تربط مدينة العيون بمدينة الدار البيضاء، والتي تتم برمجتها في وقت تكون فيه خدمات القطارات متوقفة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.