للا المعلومة بوسعيد تعطي الانطلاقة لبناء سد سيدي أحمد الركيبي وتتسلم سيارة إسعاف مجهزة

0 537

تخليدا للذكرى الثالثة والستون لعيد الاستقلال المجيد، أعطت للا المعلومة بوسعيد رئيسة الجماعة الترابية حوزة بالسمارة، رفقة عامل إقليم السمارة والوفد الرسمي المرافق، الانطلاقة لإنجاز مشروع سد الشيخ سيدي أحمد الركيبي بنفوذ الجماعة الترابية حوزة.

وتم رصد غلاف مالي مهم قدره 23.4 مليون درهم لإنجاز مشروع سد الشيخ سيدي أحمد الركيبي، حيث تبلغ مساحة حوض السد 26 كيلومتر مربع، كما تقدر نسبة الحقينة ب 0.10 مليون متر مكعب.
وسيساهم هذا المشروع الهام في تلبية حاجيات ساكنة الجماعة والكسابة من الماء الصالح للشرب، وتجاوز النقص الذي تعانيه المنطقة في مجال التزود بالماء، إضافة إلى أن هذا المشروع يدخل في إطار تنزيل البرنامج الخاص بالنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وتخليدا للذكرى الثالثة والستون لعيد الإستقلال المجيد كذلك، تسلمت للا المعلومة بوسعيد سيارة إسعاف مجهزة قصد وضعها رهن إشارة ساكنة الجماعة، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، إذ ستمكن هذه المبادرة من دعم الولوج للخدمات الطبية لفائدة ساكنة الجماعة، ونقل الحالات المرضية المستعجلة نحو المستشفى الاقليمي وباقي المستشفيات الجهوية.
المتابعة: إبراهيم الصبار