للترافع على مشاريع ثقافية ورياضية بإقليم شيشاوة…البرلماني المهاجري وهلال يجتمعان مع وزير الثقافة والشباب والرياضة

0 276

عقد كل من النائب البرلماني هشام المهاجري، وأحمد هلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، يوم الثلاثاء 03 فبراير 2021، اجتماعا مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، من أجل الترافع على مجموعة من المشاريع الثقافية والرياضية التي تحتاج للمزيد من الدعم الحكومي.

وبحث النائب البرلماني المهاجري ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، الحاجة الماسة للتعجيل بوضع خدمات المركب الثقافي لشيشاوة رهن إشارة شباب المدينة وكافة الفعاليات الثقافية، وذلك بعد تدشينه، خاصة وأن المشروع قد قطع أشواطا مهمة من التشييد والتجهيز بالشكل الذي يليق بصورة المدينة وسكانها، وكذا التفكير في آليات لتدبيره في اطار اتفاقية الشراكة مع القطاعات المعنية.

كما تطرق المجتمعون لحاجة جماعة تولوكلت لمركز ثقافي، وذلك بعد استعراض لمعطيات احصائية تخص عدد التلاميذ والأطر التعليمية والتزايد العمراني والتركز السكاني بمركز الجماعة، وهو ما يفرض تشييد مركب ثقافي يوازي هذه الحركية الجارية، حيث أوصى وزير الثقافة والشباب والرياضة بضرورة إعداد الإتفاقية الخاصة بالمشروع، وتوجيهها للمصالح المركزية للوزارة في أقرب وقت لأجرأة هذا المطلب المجتمعي.

وعلاقة بالشأن الرياضي باقليم شيشاوة، فقد جرى تباحث كذلك حول تهيئة الملعب الكبير لسيدي المختار، والذي رصد له غلاف مالي يصل إلى 8 ملايين درهم لتجهيزه، وهو نفس الشيء بالنسبة للدراسة الخاصة باستكمال بناء منصة الملعب الكبير لشيشاوة في أفق 2022، وذلك بعد إجراء الدراسات التقنية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...