للراغبين في السفر خارج المغرب .. “جواز السفر الصحي” سيعوض وثيقة اختبار الكشف عن فيروس كورونا PCR

0 953

“جواز السفر الصحي” سيكون بمثابة شرط أساسيا للمسافرين الراغبين في التنقل خارج حدود المغرب، في الفترة القادمة، وهو الوثيقـــة التي سيتم تسليمها للأشخاص الذين خضعوا للتلقيح ضد فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

وقال، رئيس مصلحة المراقبة الصحية بميناء طنجة المتوسط، السيد عبد الرحيم الراشدي، إن هذا الجواز سيمكن المسافرين من التنقل بحرية وأمان عبر مختلف دول المعمــــور.

وأوضح الراشدي أن التلقيح سيتيح للدول، بإشراف من منظمة الصحة العالمية، إخراج الجواز الذي سيسهل شروط السفر، وسيتوقف معه طلب الإدلاء بوثيقة “اختبار الكشف عن الفيروس” PCR التي يجري بها العمل في الوقت الراهن.

إلى ذلك، ذكر رئيس مصلحة المراقبة الصحية بميناء طنجة المتوسط، أن حملة التلقيح التي أطلقتها بلادنا، ستشكل مدخل باب التفاؤل فيما يتعلق بإعادة فتح الحدود نحو مختلف الوجهات، مضيفا في سياق متصل على حركة نقل البضائع لم تتوقف أبدا.

وأشار ذات المسؤول أن ضباط الصحة بالحدود البحرية والبرية والجوية بالمملكة المغربية، والتابعون لوزارة الصحة، يتواجدون في الصف الأمامي لاحتواء الجائحة، معتبرا أن استفادتهم من التلقيح سيمكنهم من مواصلة التعبئة لضمان الأمن الصحي بالمغرب.

وجدير بالذكر إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس أول أمس الخميس 28 يناير الجاري، تروم تقليص منسوب الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء، والتمكن من وقف تفشي فيروس كورونا في أفق العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...