للسفر إلى إسبانيا .. التوفر على شهادة تثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا أصبح “إلزاميا”

0 193

سيكون، المسافرون الراغبون في دخول التراب الإسباني، ملزمون بالإدلاء بشهادة طبية، تؤكد عدم إصابتهم بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19، (شهادة) خاصة بإجراء الفحوصات ذات الصلـــــــة داخل ظرف زمني لا يتجاوز 72 ساعة.

القرار الذي أعلنت عنه الحكومة الإسبانية، سيدخل حيز التنفيذ، ابتداء من يومه الإثنين 23 نونبر الجاري، على أن يشمل المسافرين القادمين من 65 بلدا عبر العالم.

المغرب معني بهذا القرار، حيث سيفرض على المسافرين المغاربة الإدلاء بنتائج التحليلة السلبية التي تشير إلى عدم الإصابة بفيروس كورونا، من أجل السماح لهم بالعبور إلى إسبانيا.

وفي سياق متصل، أوكلت الحكومة الإسبانية إلى مصالح الجمارك بالمطارات والموانئ، مهمة مراقبـــــة وتدقيق شهادة التحليلة المشار إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار، يأتي تنزيله بعد تسجيل ارتفاع كبير على مستوى الإصابات بإسبانيا، وأيضا في البلدان التي قررت إسبانيا إدراجها ضمن البلدان التي يتوجب على مواطنيها التوفر على الشهادة الطبية التي تثبت عدم إصابتهم بالفيروس.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...