للمرة الثانية على التوالي .. تتويج المنتخب المغربي بطلا لكأس العرب لكرة القدم داخل القاعة “الفوتسال”

0 51

تُوِّجَ؛ المنتخب المغربي ببطولة كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة للمنتخبات بعد فوزه، اليوم الثلاثاء 28 يونيو بالدمام بالمملكة العربية السعودية، في المباراة النهائية على نظيره العراقي بنتيجة 3 مقابل 0.

وكان الشوط الأول من المباراة، التي حضرها جمهور مغربي غفير، قد انتهى لفائدة أشبال المدرب هشام الدكيك بحصة 1 مقابل 0.

ومنذ بداية اللقاء؛ كان واضحا أن المنتخب العراقي لن يكون لقمة سائغة أمام المنتخب الوطني حيث أربك المدرب العراقي محمد ناظم خطط الناخب الوطني هشام الدكيك، فبدأ لاعبوه بتطبيق خطة “باور بلاي” وذلك بمهاجمة حامل الكرة لخنق لاعبي الفريق الوطني؛ مما أرغم أسود الأطلس على ارتكاب أخطاء كثيرة في التمريرات.

لكن مع مرور دقائق المباراة، استطاع المنتخب الوطني فك شفرة المباراة؛ وسجل ثلاثة أهداف نظيفة كانت إحداها من تسجيل اللاعب العراقي غيث ضد مرماه.

وبذلك يكون المنتخب الوطني قد احتفظ بلقبه كبطل لكأس العرب للمنتخبات في نسختها السادسة؛ بعد أن فاز بالنسخة الماضية التي أقيمت في مصر.

وسيطر المنتخب الوطني على أطوار هذه البطولة بتسجيله 46 هدفا؛ فيما لم تتلق شباكه سوى 6 أهداف.

وقد حصل اللاعب المغربي سفيان المسرار على جائزة أحسن لاعب في البطولة وهو الذي سجل 7 أهداف، كما حصل المنتخب المصري على جائزة اللعب النظيف.

وفي تصريحات صحفية، أشاد مدرب المنتخب الوطني هشام الدكيك بلاعبيه الذين كانوا في مستوى المسؤولية وأهدوا الجماهير المغربية هذه البطولة التي كانت قوية من النواحي الفنية والتنظيمية، مهنئا جميع مكونات “الفوتسال” في المغرب ولاسيما الجامعة التي وفرت جميع الإمكانات للتحضير لهذه البطولة.

وأضاف أن وجود لاعبين محترفين (أربعة) في صفوف المنتخب الوطني لم يشكل امتيازا على الإطلاق على اعتبار أن هؤلاء اللاعبين كانوا يمارسون في البطولة الوطنية، مشيدا بمستوى المنتخبات الأسيوية المشاركة في البطولة.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة؛ قد ارتقى للرتبة العاشرة عالميا في التصنيف الذي أصدره، السبت الماضي موقع “فوتسال وورد رانكينغ” المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.

 
 ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.