لماوي تدعو الحكومة لضبط أسعار المواصلات العمومية المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت قبيل عيد الأضحى

0 172

وجهت النائبة البرلمانية إيمان لماوي، سؤالا كتابيا، لوزير النقل واللوجستيك، حول ضبط أسعار المواصلات العمومية المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت قبيل عيد الأضحى المبارك وتعزيز خطوط النقل صوب الجهة.

وقالت النائبة البرلمانية، “مع اقتراب فترة الأعياد، تعود إلى الواجهة إشكالية معاناة المواطنات والمواطنين مع المضاربين في تذاكر النقل العمومي، والذين يستغلون رغبة هؤلاء في قضاء العيد مع ذويهم، للرفع من أسعار تذاكر النقل بشكل محول وغير مقبول”.

وفي هذا السياق، أوضحت النائبة البرلمانية أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بدأ التوجس يسود في صفوف المواطنين عامة، وأولئك المنحدرين من جهة درعة تافيلالت وإقليم ورزازات خاصة من الزيادات الكبيرة التي قد تعرفها أسعار النقل العمومي في القادم من الأيام.

وأشارت لماوي إلى أن اليد العامة التي تنحدر من جهة درعة تافيلالت تشكل ما يقارب 50 في المائة من مجموع العمال الذين يمتهنون نشاطا اقتصاديا خارج الجهة التي ينحدرون منها، إضافة إلى نسبة كبيرة جدا من طلبة الجهة الذين يتابعون دراستهم خارجها.

ولتمكين هذه الفئات من قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك مع ذويها ، ساءلت الوزير عن التدابير التي يعتزم اتخاذها من أجل تعزيز خطوط النقل العمومي المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت، وضبط أسعار المواصلات العمومية المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت، قبيل عيد الأضحى المبارك.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.