لمحاربة ظاهرة المحسوبية….الوزير المهدي بنسعيد يقترح اعتماد الرقمنة في المباريات التوظيف

0 133

اقترح، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ اعتماد الرقمنة في مباريات التوظيف، وذلك لمحاربة ظاهرة “باك صاحبي” والمحسوبية، مضيفا بالقول: “لي كيستاهل شي حاجة غادي ياخذها”.

وأوضح بنسعيد، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الثلاثاء، أنه اقترح على غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، التفكير في طريقة جديدة لإجراء مقابلات واختبارات التوظيف.

الاقتراح الجديد الذي جاء به، بنسعيد، يروم إلغاء الاختبار الكتابي ولجن المقابلات الشفوية، واعتماد الرقمنة، أي أن المترشحين لمباريات الوظيفة العمومية سيجتازون الاختبارات أمام الحاسوب.

كما أشار المسؤول الحكومي، أن هذا الإجراء من شأنه محاربة ظاهرة “باك صاحبي”، ولتجاوز نقاش أن الوزير تدخل لفلان أو لأعضاء من حزبه أو “صحاب الوزير” لاجتياز المباريات بنجاح، مضيفا أن بهذه الطريقة سنضمن الشفافية.

إلى ذلك، أضاف الوزير بنسعيد أنه منذ استلم منصبه كوزير للشباب والثقافة والتواصل خرجت بعض البيانات تتحدث عن مباراة للتوظيف بالوزارة، في حين أنه لم يكن في علمه أن القطاع الذي يشرف عليه مقبل على تنظيم مباراة للتوظيف.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...