لمناقشة مشاكل قطاع الماء .. سعيد المهاجري يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي إقليم قلعة السراغنة

0 84

ترأس؛ نائب رئيس جهة مراكش أسفي، سعيد المهاجري؛ يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري؛ لقاء تواصليا؛ مع ممثلي الإقليم بذات المجلس، خصص لدراسة مختلف الجوانب المتعلقة بمشاكل ومعاناة ساكنة الدواوير مع ندرة الماء الصالح للشرب.

اللقاء الذي يعتبر الرابع من نوعه المنعقد في إطار اللقاءات التشاورية التي ينظمها مجلس الجهة، تميز بتقديم عرضين لكل من ممثل قسم مصلحة البرمجة والتجهيز وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، تمحورا حول التشخيص الميداني لقطاع الماء بالإقليم، وكذا المشاريع المراد إنجازها من خلال تنفيذ اتفاقيات شراكة وبرامج لتجاوز الوضعية المتازمة لدواوير عدد من الجماعات الترابية بالإقليم.

ومن بين المشاريع المراد تنفيذها اتفاقية الشراكة الموقعة بين قسم الجماعات المحلية DCL والمجلس الإقليمي، التي تمت المصادقة عليها في الولاية الأخيرة للمجلس الاقليمي لإحداث 21 ثقب مائي بغلاق مالي يقدر ب 12.8 ملايين درهم، والمشروع النموذجي لتثمين الموارد المائية العادمة واعادة استغلالها في سقي المناطق الخضراء بمدينة قلعة السراغنة، ومشروع استكمال تزويد دواوير جماعتي الجبيل والجوالة بالماء الصالح للشرب.

وأوضح المهاجري أن الغاية من تنظيم اللقاء تتمثل في الاستماع إلى ممثلي الإقليم بمجلس الجهة والمصالح المسؤولة عن قطاع الماء الصالح للشرب لمختلف الاقتراحات والتوصيات، الهادفة بدورها إلى تنزيل برنامج مجلس الجهة لحفر الآبار وتزويد جماعات عمالاتها وأقاليمها بما يمكن من التخفيف من حدة أزمة الماء بدواويرها. مضيفا أن مجلس الجهة صادق على تخصيص 120 مليون درهم لحفر الآبار بالمناطق التي تحظى بأولوية تزويد ساكنتها بالماء.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.