لمناقشة موضوع “تمثيلية النساء في المجال السياسي”…البرلمانية الطوسي تحل ضيفة على برنامج “مباشرة معكم”

0 197

تحل النائبة البرلمانية فاطمة الطوسي، يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020 ابتداء من الساعة التاسعة و40 دقيقة مساء، ضيفة على برنامج “مباشرة معكم” الذي يبث على القناة الثانية، وذلك من أجل مناقشة موضوع “تمثيلية النساء في النساء في المجال السياسي”.

ومن المنتظر أن يشارك في إغناء النقاش حول الموضوع المذكور إلى جانب النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الطوسي، كل من مريمة بوجمعة رئيسة لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص بحزب العدالة والتنمية، وأمينة التوبالي رئيسة جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات، إضافة إلى محمد زين الدين أستاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري بجامعة الحسن الثاني المحمدية.

وفي ذات السياق، سيتطرق ضيوف برنامج “مباشرة معكم” لعدة محاور هامة تخص موضوع الحلقة “تمثيلية النساء في المجال السياسي”، من أبرزها مضامين وأهداف الحملة الوطنية لتوقيع عريضة تطالب بتفعيل المناصفة الفعلية في أفق ألفين وثلاثين، هل المناصفة حق ينتزع بالنضال داخل المؤسسات؟ أم امتياز يمنح للنساء بموجب قوانين واجراءات تحفيزية؟ وكذلك التطرق للمعيقات التي تقف في وجه تحقيق مبدأ المناصفة المنصوص عليه في دستور ألفين وأحد عشر، إضافة إلى مناقشة حصيلة اللائحة الوطنية للنساء بعد حوالي 20 سنة من الشروع في العمل بها، وهل هي وسيلة لتعزيز مكانة النساء في المؤسسة التشريعية والجماعات الترابية أم ريع سياسي؟
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...