لمواجهة كورونا….للا المعلومة تكشف عن تخصيص رؤساء المجالس المنتخبة بالسمارة لـ100 مليون سنتيم للمنظومة الصحية

0 402

أوضحت للا المعلومة بوسعيد رئيسة الجماعة الترابية حوزة بالسمارة، أن قاعة الإجتماعات بعمالة إقليم السمارة احتضنت، أخيرا، اجتماع للجنة القيادة برئاسةعامل الإقليم، ورؤساء المجالس المنتخبة ومندوب الصحة، مشيرة إلى أنه تم الإستماع إلى تقرير مفصل قدمه المندوب الإقليمي للصحة، تناول فيه واقع القطاع الصحي والخصاص الذي يعانيه، والحاجيات والمستلزمات الضرورية في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة بعموم المملكة.

ولدعم الجهود التي تبذلها المنظومة الصحية بالإقليم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومساهمة منهم في تعزيز التدابير الصحية المتخذة لحماية السكان من هذا الوباء، وبتنسيق مع عمالة السمارة، أبرزت للا المعلومة رؤساء المجالس المنتخبة خصصوا غلافا ماليا يقدر بـ100 مليون سنتيم لدعم التدابير الصحية المتخذة في هذا المجال.

وفي ذات السياق، أوردت المتحدثة ذاتها أن هذا الغلاف المالي سيخصص من أجل اقتناء المستلزمات الصحية الضرورية والمستعجلة للقطاع الصحي بالسمارة، مضيفة أنه تم وضع رهن إشارة المستشفى الاقليمي حافلة مجهزة من طرف المجلس الإقليمي.

وختمت للا المعلومة بعرض مساهمات المجالس المنتخبة، حيث ساهم المجلس الإقليمي بـ500000,00 درهم، وجماعة السمارة 300000,00 درهم، وجماعة سيدي احمد لعروسي 40000,00، وجماعة امكالة 40000,00 درهم، وجماعة التفاريتي 40000,00 درهم، جماعة حوزة التي تترأسها بـ40000,00، وأخيرا جماعة اجديرية بـ40000,00 درهم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...