لهيلع: كل المشاريع الحكومية الموجهة للتنمية القروية فشلت في النهوض بوضعية البادية والمناطق النائية

0 206

وجه النائب البرلماني رحو لهيلع، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 25 يناير 2021، بمجلس النواب، سؤالا شفويا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول التدابير المتخذة للنهوض بالاقتصاد القروي والجبلي وتطويره؟، مذكرا الوزير بالاحصائيات الحالية التي أشارت إلى أن الاقتصاد القروي والجبلي يوجد في حالة صعبة خاصة وأنه مبني على الفلاحة التي تشغل اليوم 78 في المائة وباقي القطاعات تشغل فقط 22 في المائة.

وتطرق لهيلع كذلك لتقرير المندوبية السامية للتخطيط الذي أكد أن الفقر في البادية وصل إلى 20 في المائة في حين وصل إلى 2 في المائة فقط في المدن، وكذلك هناك الدخل الفردي الذي يبين بأن التأخر بين البادية والمدن وصل إلى 15 سنة .

ومما سبق، أكد النائب البرلماني أن كل المشاريع الحكومية الموجهة للتنمية القروية فشلت في تنمية البادية والمناطق النائية، وقد حان الوقت لاعتماد مقاربة بديلة ترتكز على دعم الجهوية المتقدمة مع توزيع اللاتمركز الإداري لنقل الصلاحيات والامكانيات المادية والموارد المالية من المركز الى الجهات.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...