ليلى بنعلي تشرع في تهييء أرضية مشروع الوحدة العائمة لتخزين وتحويل الغاز الطبيعي المسال

0 120

شرعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، التي ترأسها السيدة ليلى بنعلي، في تهيئ الأرضية الملائمة لإنجاح مشروع الوحدة العائمة لتخزين وتحويل الغاز الطبيعي المسال بالمغرب.

وشددت الوزراة، في بلاغ صادر عنها، أن أهمية هذا المشروع وشروط السوق الوطنية والإقليمية أثارت اهتمام عدد كبير من الشركات الوطنية والدولية، معلنة عن تمديد، لمدة 10 أيام لفترة التشاور بشأن العروض المقدمة على ضوء الطلب الذي أطلقته الوزارة لإبداء الاهتمام من أجل بناء وتشغيل وحدة عائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال الى غاز بالمغرب.

وأوضحت الوزارة، أنها قررت، بناء عليه، تمديد، لمدة 10 أيام انطلاقا من 15 أكتوبر الجاري، فترة التشاور بشأن العروض التي تلقتها في إطار الطلب الذي كانت قد أطلقته في 23 مارس الماضي، مضيفة أن هذا التمديد ينبثق من الرغبة التي أبدتها الشركات وكذا بعد تحديد فرص جديدة في إطار مخطط متسارع، وذلك بهدف ضمان رؤية أكثر وضوحا للمراحل القادمة من هذه العملية.

وأكد ذات البلاغ، أن المملكة المغربية نجحت، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، في تفعيلها بكفاءة وفعالية للإستراتيجية الوطنية للطاقة من أجل طاقة مستدامة وتنافسية وآمنة، مبرزة أن هذه الاستراتيجية ترتكز على التطوير الاستباقي للطاقات المتجددة وتقوية الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة، كموجه لإزالة الكربون من القطاع الصناعي والتعويض عن الطاقات المتجددة المتقطعة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...