ليلى بيلغة تدعو إلى ضرورة ابتكار نماذج جديدة للرفع من إسهام المرأة في القطاع الرقمي

0 170

دعت؛ خبيرة تكنولوجيا المعلومات، المستشارة ونائب عمدة الرباط، ليلى بيلغة؛ إلى ضرورة ابتكار نماذج جديدة للرفع من مساهمة المرأة في القطاع الرقمي.

وأكدت عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في ندوة نظمها المرصد المغربي للسيادة الرقمية ندوة حول موضوع “المرأة في القطاع الرقمي: واقع الحال بالمغرب”، (أكدت) أن المبادرات من أجل تمكين أكبر للمرأة في القطاع الرقمي تتضاعف وهو ما يشكل مؤشرا إيجابيا.

وأجمع المتدخلون في الندوة على أن المرأة المغربية تعد أحد أعمدة الإقتصاد الوطني، إذ تمثل ثلث سوق الشغل وتحظى بشهادات أكاديمية متميزة مقارنة بالرجل ورصيدا مهنيا مشرفا، وهو المعطى الذي تؤكده دراسة حديثة أجراها رولاند بيرجي عن النساء في إفريقيا، التي تظهر أن مستوى مردودية الشركة أعلى بنسبة 34٪ عندما يكون التسيير بيد امرأة، حيث خلصت الندوة إلى ضرورة تعزيز وجود المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع الرقمي.

يشار إلى أن هذه الندوة شاركت فيها كل من سيدة الأعمال ومؤسسة القمة العالمية للمرأة (Global Women Summit)، حنان آيت عيسى؛ والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Skwiq، ضحى ماغيلاج؛ وأستاذة إدارة نظم المعلومات بالجامعة الدولية بالرباط؛ لمياء بنحيون.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.