ليموري: المجلس الجماعي واع بأهمية قطاع العقار في تحقيق التنمية المحلية بمدينة طنجة

0 272

أجرى رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، أمس الخميس 25 نونبر 2021، مباحثات مع وفد يمثل جمعية “اتحاد المنعشين العقاريين”، حول جملة من القضايا المتعلقة بالقطاع والتحديات التي يواجهه.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار انفتاح مجلس جماعة طنجة، على مختلف الفاعلين الترابيين المدينة ، في إطار تدبيره للشأن العام المحلي.

وفي كلمة بالمناسبة، اكد السيد ليموري، على أن المكتب الجديد للمجلس يدرك بوعي عميق الدور التنموي الكبير الذي يقوم به المنعشون العقاريون بالمدينة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، كما يدرك حجم العراقيل والاكراهات التي تواجه هذا القطاع.

وأكد رئيس المجلس الجماعي، التزام الجماعة بالتفاعل الإيجابي مع المتدخلين في هذا القطاع، عزمها المساهمة في تجاوز كافة الاكراهات التي تم تسجيلها، وذلك في إطار من الالتزام بالاحترام الصارم للقوانين والمساطر المعمول بها في مجال التعمير.

وذكر رئيس المجلس، أعضاء الاتحاد بالأهداف الأساسية التي يتوخى المجلس الجماعي تحقيقها، والمتمثلة بالخصوص في النهوض بالنمو الاقتصادي والرفع من حجم الاستثمارات في هذه المدينة، وذلك من خلال اتخاذ تدابير من شأنها تشجيع الاستثمار واعتماد المنهجية التشاركية، والسير على خطى السياسة الرشيدة التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بالمقابل؛ تطرق رئيس اتحاد المنعشين العقاريين، منتصر أبضالاص، إلى المشاكل والعوائق التي أضحى يشكو منها المنعشون العقاريون بالمدينة، كما عرض بعض الإقتراحات التي من شأنها المساهمة في تقديم الحلول الناجعة لهذه العوائق، والارتقاء بمستوى الإنعاش العقاري بطنجة، والرفع من حجم الاستثمارات في هذا المجال.

كما ثمن أبضالاص، في كلمته باسم أعضاء اتحاد المنعشين العقاريين، المقاربة الجديدة للمجلس في قطاع التعمير والإنعاش العقاري بالمدينة، والمبنية على التشاور والتنسيق والتزام الجماعة بنهجها المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات المحلية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...