ليموري: جماعة طنجة تنشد نتائج أفضل في مجال النظافة مما هي عليه الآن

0 163

أكد؛ رئيس مجلس جماعة طنجة، السيد منير ليموري، على أن مرفق النظافة والتطهير الصلب يحظى بأهمية كبيرة ضمن انشغالات المجلس، في ظل تجربة التدبير المفوض التي يعهد بموجبها إلى فاعلين اقتصاديين مغربيين.

جاء ذلك خلال كلمة للسيد ليموري، لدى ترأسه اجتماع لجنة تتبع عقود التدبير المفوض لقطاع النظافة وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها التابعة لمجلس جماعة طنجة، بحضور الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة، السيد الحبيب العلمي.

وأبرز ليموري، الأهمية الكبيرة التي توليها جماعة طنجة لتدبير قطاع النظافة، خاصة مع التوسع العمراني الذي أصبحت تعرفه مدينة طنجة واعتبارا لطبيعة وخصائص العقدين المبرمين بين الجماعة والشركتين المفوض لهما.

وأكد ليموري، على ضرورة تضافر جهود جميع المتدخلين من أجل تجويد الخدمات المقدمة من طرف الشركتين، من أجل الحصول على نتائج في مجال النظافة أفضل مما هي عليه الآن.

وتم خلال الاجتماع، تقديم عرضين من ممثلي الشركتين المفوض لهما تدبير المرفق حول حصيلة العمل المنجز خلال الفترة الأولى من تنفيذ العقد والخدمات المقدمة وتدخل العنصر البشري والآليات والإمكانيات واللوجيستيكية المستعملة، وكذا حول البرنامج الاستثماري للشركتين على المدى المتوسط والبعيد.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها لجنة تتبع التدبير المفوض لمرفق النظافة وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها، من أجل الوقوف على تقييم تطور تدبير هذا المرفق، وكذا بحث السبل الكفيلة بتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وذلك طبقا لمقتضيات عقدي التدبير المفوض.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.