ليموري يبحث مع مسؤول إسباني سبل التعاون المغربي-الإسباني بين المنتخبين المحليين

0 404

تعزيزاً لآليات ومجالات التعاون بين المنتخبين، قام رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، السيد منير ليموري، يوم الاثنين 11 أبريل 2022، بزيارة عمل إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

وتم استقبال السيد ليموري من قبل الأمين العام للفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم، السيد كارلوس دانييل كارسيس، بمقر الفدرالية الإسبانية، حيث تم بحث ودعم سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك، خاصة تعزيز دور المنتخبين المحليين في التنمية المستدامة، وتبادل التجارب المحلية الناجحة في التدبير والحكامة الترابية.

وألقى رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بهذه المناسبة كلمة، تحدث فيها عن مستجدات الإطار الدستوري والقانوني للجماعات الترابية بالمغرب، كما قدم نبذة عن تطور نظام اللامركزية والجهوية المتقدمة ببلادنا.

وبدوره، شدد الأمين العام للفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم على أهمية التعاون المغربي-الإسباني بين المنتخبين المحليين في كل ما يتعلق بقضايا التدبير المحلي والتنمية، موجها في هذا الصدد الدعوة للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات للمشاركة في مختلف الأنشطة القطاعية واللقاءات التي تنظمها الفدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم، إضافة إلى توجيه الدعوة لها كذلك قصد المشاركة في المؤتمر الإيبيري- الأمريكي،  الذي من المقرر أن تحتضنه مدينة بلد الوليد بإسبانيا، خلال شهر أكتوبر القادم، بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس الفيدرالية الإسبانية.

واتفق المسؤولان على أهمية التنسيق خلال المشاركة في مختلف المحافل الدولية، واتفقا على ضرورة تكثيف التواصل بينهما، ووضع إطار اتفاق قانوني بين كل من الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات والفيدرالية الإسبانية للبلديات والأقاليم لتعزيز اَليات التعاون المستمر بينهما.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.