مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بأنشطة تعليمية وتفاعلية

0 149

تشارك مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم من 9 إلى 19 ماي الجاري بالرباط، بمجموعة من الأنشطة التعليمية والتفاعلية من أجل تسليط الضوء على انخراطها الفعلي تجاه قضايا البيئة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن رواقها سيشكل، طيلة فترة المعرض، منصة ستحتضن سلسلة ورشات تروم إشراك الزوار من جميع الأعمار، في الوعي والعمل البيئي، مذكرا بأن “اليونيسكو”، ضيف شرف هذه الدورة، تعمل بشكل وثيق مع المؤسسة منذ سنة 2016 في إطار مبادراتها التعليمية من أجل تنمية مستدامة.

وأوضح المصدر ذاته أن أنشطة المؤسسة تتضمن يوميا ورشات حول إعادة التدوير، وعروضا توضيحية لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لحماية البيئة، إضافة إلى مسابقات تحفيزية.

وأكد البلاغ أن من أبرز ما سيميز مشاركة المؤسسة في المعرض، عرض مجسم لواحة مراكش، الذي أعده مجموعة من تلاميذ مدارس إيكولوجية، مبرزا أنه يعكس القدرة الابداعية للشباب المشاركين في برامج المؤسسة، ويعد مثالا ملموسا على الأدوات البيداغوجية الموجهة لرفع مستوى الوعي البيئي.

وسجل أن المؤسسة تسعى إلى دعم التربية البيئية من خلال برامج وأنشطة غنية، من أجل رفع الوعي البيئي والالتزام بمستقبل مستدام.

ومن بين الفعاليات الرئيسية في هذه المشاركة، تنظيم مسابقة حول مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وذراعها الأكاديمي، مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة، بالإضافة إلى زيارة “فضاء مارفل”.

كما ستقام مسابقة حول الممارسات الفضلى من أجل التنمية المستدامة وأخرى حول الحركات الإيكولوجية.

وسيتضمن برنامج المؤسسة أيضا تنظيم، في فضاء الطفل، مجموعة من ورشات استكشافية، ومسابقة في موضوعي “كيف نحمي محيطنا؟”، و “كيف نعيش في وئام مع الطبيعة؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.