مؤشر الHCP.. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج بـ0,7 في المائة بخصوص الصناعات التحويلية

0 188

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرتها امس الجمعة، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل ارتفاعا بـ 0,7 في المائة خلال شهر مارس 2021 مقارنة مع شهر فبراير 2021.

وأوضحت المندوبية إن هذا الارتفاع نتج بالخصوص عن ارتفاع الأسعار بـ 3,4 في المائة في قطاع “التعدين” و بـ2,5 في المائة في “الصناعة الكيماوية” و بـ 0,8 في المائة في “الصناعات الغذائية” وفي “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” و بـ 0,1 في المائة في “صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية و بصرية”.

وفيما يخص الأسعار في قطاع الملابس، فقد سجلت المذكرة ذاتها، تراجعا في الأسعار بـ0,6 في المائة، وفي صنع الأجهزة الكهربائية بـ0,1 في المائة.

أما فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر مارس 2021.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...