ماء العينين: “البام” كباقي الأحزاب ولا أستبعد تحالف “البيجيدي” معه

0 594

قالت أمينة ماء العينين، القيادية في حزب العدالة والتنمية، “لا أستبعد تحالفا بين البيجيدي والأصالة والمعاصرة، لأن رأيي في ما يسمى تحالفات أبنيه على معطيات سياسية وهي غير واضحة بالنسبة لي”.
وأضافت ماء العينين، في حوار مع صحيفة “الأيام”، “أنا وفية لتقديري أن لا تحالفات سياسية في المغرب بقدر ما هنالك محاولة تنسيق لتشكيل الأغلبيات في الحكومات والجماعات”، موضحة “من منظور تحليلي لا أرى سببا لقبول التحالف مع الحركة الشعبية والأحرار والاتحاد الاشتراكي ثم رفض التحالف مع البام، متسائلة “ما هو الفرق بكل صدق”.

وأوردت ذات المتحدثة، “أتفهم رد الفعل النفسي لدى فئة عريضة من مناضلي الحزب عند إثارة هذا الموضوع، لأن الصورة الذهنية المرتبطة بالبام عندهم مبنية على خطاب ومعطيات المرحلة السابقة…. كما أن حضور البام كخصم شرس قدم خدمة كبيرة لحزب العدالة والتنمية لتعبئة مناضليه حول فكرة الخصم وفكرة الاستهداف الخارجي، ومع ذلك فالتحليل السياسي لا يمكن أن يحتكم للانفعال النفسي”.
وزادت أمينة ماء العينين، “البام اليوم هو حزب كباقي الأحزاب إلى أن يثبت العكس، ولذلك يسري عليه بالنسبة لي ما يسري على الجميع، وملامح المرحلة المقبلة تظل إلى حدود اللحظة غامضة بالنسبة للجميع، وقد أسهمت جائحة كورونا في تكريس الضبابية والغموض”

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...