“مازين” تطلق عملية مناقصــــة تهم إنجاز 6 محطات جديدة لإنتاج الطاقة الشمسية

0 376

أطلقت، الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازين”، اليوم الخميس 31 دجنبر الجاري، مناقصــــــة جديدة (تنتهي يوم 31 يناير 2021)، وذلك من أجل إنجاز ست مشاريع جديدة منتجة للطاقة الشمسية بمجموع قدرة تصل إلى 400 ميغاوات.

وأوضحت “مازين” أن هذه المشاريع تتعلق بمحطات كهروضوئية، ستتموقع بمحيط كل من مدن: سيدي بنور، قلعة السراغنة، تارودانت، الحاجب، أبي الجعد وعين بني مطهر (إقليم جرادة).

وسيتم تجهيز المواقع التي تم اختيارها لإمكانية الوصول إليها ومزاياها الطبوغرافية، بالمعدات الأساسية بالإضافة إلى البنية التحتية خصوصا الكهرباء، وذلك من أجل تسهيل عملية إنجاز المحطات المذكورة.

وتتحدث “مازين” في سياق متصل عن وجود اهتمام كبير بهذا المجال من طرف الفاعلين الوطنيين والأجانب. بالإضافة إلــــى أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس منخرط بشكل قوي وجاد في خطة لتطوير الطاقات البديلة وخاصة ما تعلق منها بالطاقة الشمسية، الطاقة الريحية.

تنضاف إلى هذه الرؤية الطاقية ذات البعد الاستراتيجي، عمليات إنجاز مشاريع ذات صلة من بينها محطة الطاقة الشمسية في ورزازات التي تعد واحدة من أكبر المحطات في العالم، حيث تنتج فعليا ما قدره 580 ميغاوات، وهناك محطة أخرى يجري بناؤها حاليا بمدينة ميدلت.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...