مبيعات الأسلحة في العالم بلغت361 مليار دولار خلال عام 2019

0 228

أكد تقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام استمرار ارتفاع النفقات العالمية لشراء أسلحة ومعدات حربية، خلال سنة 2019، بنسبة تزيد عن 8.5 في المائة عما تم رصده عام 2018.

وأعلن المعهد الدولي في تقريره، الذي نشر، اليوم الاثنين، أن إجمالي المبيعات لأكبر 25 شركة أسلحة على مستوى العالم في عام 2019 قدر بـ 361 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 300 مليار أورو، موضحا أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة المشترين للأسلحة بفارق كبير بينها وبين الصين، التي احتلت المرتبة الثانية، مبرزا أن الشركات الأمريكية الـ 12، المدرجة في القائمة تمثل 61 في المائة من مبيعات الأسلحة، والمعدات الحربية حول العالم.

وأضاف ذات التقرير، أن الصين جاءت في المرتبة الثانية في تجارة الأسلحة على مستوى العالم بنسبة 16 في المائة، وتلتها روسيا في المرتبة الثالثة بنسبة 3.9 في المائة، مبرزا أن الشركات الست الأوربية المدرجة على القائمة تمثل معا 18 في المائة من إجمالي المبيعات في هذا القطاع.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...