مجال التشغيل وخلق المقاولات محور لقاءات بين الوزير يونس السكوري ومسؤولين دوليين

0 172

شكَّلَ؛ مجال التشغيل وخلق المقاولات، محور لقاءات عقدها وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري؛ بحر هذا الأسبوع، مع عدد من المسؤولين الدوليين بهدف جعل التشغيل المحور الأساسي للسياسات العمومية في الميدان الاقتصادي.

وهكذا، استقبل السكوري بمقر الوزارة بالرباط، مدير بنك التنمية الأفريقي في المغرب، أشرف حسن ترسم، من أجل مناقشة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائية بين الطرفين، والتفكير بشكل جماعي في نموذج جديد لتحسين قابلية التشغيل، خصوصا لدى الشباب، وتوفير المواكبة في إطار ريادة الأعمال.

كما استقبل وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا، جيسكو هينتشل، حيث شكل الاجتماع مناسبة لمناقشة أهمية تحقيق تحول في الاقتصاد المغربي ليصبح اقتصادا متنوعا وتنافسيا، بناء على نسيج مقاولاتي مبتكر، ولديه قدرة على التكيف والصمود أمام مختلف الصدمات والتحديات.

وفي ذات السياق، عقد المسؤول الحكومي اجتماعا مع مدير معهد “اليونسكو” للتعلم مدى الحياة، ديفيد أتشورينا، حيث تطرقا الطرفان إلى موضوع التدريب المهني ومدى ملاءمته لسوق الشغل، وكذا توجيه ومواكبة مهارات الشباب ودمجهم في الحياة الاجتماعية والمهنية.

 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.