مجاهد يتباحث مع خبير اليونسكو سبل تعزيز جاذبية منتزه جيوبارك مكون بأزيلال.

0 186

.

عقد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 14 فبراير 2019، لقاء موسعا مع أندري كوراز خبير دولي لدى منظمة اليونسكو، وذلك بحضور نواب رئيس الجهة، والمشرف على الجانب العلمي لمنتزه الجيولوجي جيوبارك مكون بأزيلال.

وقد تطرق الجانبان لأهمية المشاريع المنجزة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة لتحسين جاذبية المواقع السياحية والأثرية، وكذا تثمين عمل الجهة من أجل افتتاح متحف جيوبارك ودعم القطاع التعاوني لتثمين المنتجات المجالية، خاصة الزعفران والنباتات الطبية والعطرية، وتأهيل قطاع إنتاج العسل والزيوت والأجبان.

وفي هذا السياق، أكد مجاهد أن مجلس الجهة عازم على جعل مشروع منتزه جيوبارك قطبا محوريا للتنمية وتطوير القطاع السياحي بالجهة، مشددا على ضرورة فتح باب التعاون الدولي بين منتزه جيوبارك ومنتزهات جهة اوفرن رون ألب الفرنسية، لتطوير الرياضات الجبلية وتعزيز جاذبية جيوبارك مكون.

وللإشارة ففي إطار تجديد الاعتراف من طرف منظمة اليونسكو بالمنتزه الجيولوجي جيوبارك مكون، قام أندري كوراز بزيارة أهم المواقع ذات الأهمية الإيكولوجية والسياحية بالمنتزه جيوبارك مكون خلال الفترة الممتدة بين 9و13فبراير2019.
إبراهيم الصبار