مجاهد يجتمع بلجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة لتقييم انجازات مجلس جهة بني ملال خنيفرة

0 210

شارك ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الجمعة 28 دجنبر 2018، في إجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وذلك بحضور رئيس اللجنة حسن العمري، وأعضاء اللجنة ورؤساء اللجان الدائمة ومدراء الجهة.

خلال الاجتماع تمت مناقشة مجموعة من النقط الهامة، من بينها الإطلاع على مراحل تقدم برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية برسم سنوات 2017-2018، وكذا الإطلاع على برنامج سنة 2019، إذ نوه مجاهد بالنتائج الإيجابية التي حققتها الجهة مقارنة بالجهات الأخرى للمملكة، حيث بلغت نسبة الإنجاز مائة في مائة برسم سنة 2017 وتجاوزت النسبة 75 في المائة برسم سنة 2018، وقد همت المشاريع المنجزة فك العزلة عن العالم القروي والجبلي، وتعميم التزود بالماء والكهرباء وتقوية العرض الصحي والتعليمي بالشكل الذي يتماشى وأهداف التنمية المستدامة.

كما نوه رئيس جهة بني ملال خنيفرة في الوقت ذاته بالتعاون الكبير بين رئاسة المجلس ووالي الجهة، الذي يواكب بفعالية كبيرة كل المشاريع والبرامج المسطرة من طرف مجلس الجهة وإعطائه دفعة كبيرة لعمل المصالح الجهوية.

ووقف أعضاء لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة على برنامج تأهيل المراكز الصاعدة، والذي تعرف أشغال تنفيذ الشطر الأول منه تقدما كبيرا وخلق انطباعا إيجابيا لدى الساكنة المستفيدة، مما يحفز الجهة للسير بنفس الوثيرة لإنجاز أشغال الشطر الثاني من البرنامج، والذي تم الإعلان عن صفقات الأشغال به.

كما ذكر مجاهد بوقوفه الميداني والشخصي رفقة والي الجهة على سير وتقدم البرنامج، مشيدا بأعضاء اللجنة بالأرقام والمعطيات التي تضمنتها العروض المقدمة من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وبخصوص كناش التحملات الخاص بدعم القطاع التعاوني وتشجيع الشباب على الانخراط في تعاونيات إنتاجية لدعم التشغيل، فقد تقرر تعميق دراسة هذا الملف قبل البث فيه خلال اجتماع لاحق.
إبراهيم الصبار