مجاهد يجتمع بمجموعة ذات النفع الاقتصادي لمربي النحل ومنتجي العسل بأزيلال

0 128

اجتمع إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 14 مارس 2019 بمقر الجهة، بالمجموعة ذات النفع الاقتصادي لمربي النحل ومنتجي العسل بجماعات فم الجمعة بزووتنانت، وذلك بحضور مدير مصالح مجلس الجهة.

وشهد الإجتماع تقديم المجموعة ذات النفع الاقتصادي لمربي النحل ومنتجي العسل، التي تضم عددا مهما من التعاونيات، تصورها لرئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة بخصوص تنمية قطاع إنتاج العسل وتسويقه والرفع من جودته، وجعله قادرا على ولوج الأسواق الوطنية والدولية.

من جهته، بسط إبراهيم مجاهد مجموعة من البدائل لتحسين القطاع وتأهيل التعاونيات ودعمها في إطار شراكة نموذجية مع الجهة، داعيا التعاونيات بصفة عامة إلى ضرورة تقديم طلباتهم للحصول على شهادة السلامة الصحية، التي يسلمها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حتى تتمكن هذه التعاونيات الإنتاجية من المشاركة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، والمعارض الجهوية، والأسواق الكبرى.

وفي الإطار ذاته، أبرز مجاهد التحولات العميقة التي أصبح يعرفها الإقتصاد الإجتماعي والتضامني، والتي جعلت منه خزانا مهما للتشغيل الذاتي، ورافعة للتنمية بالجهة ودعامة أساسية للسياحة الجبلية والتضامنية.

إبراهيم الصبار