مجاهد يخصص ما يناهز 18 مليون درهم لتمويل مشروع تأهيل مركز جماعة تيلوكيت

0 450

خصص مجلس جهة بني ملال خنيفرة الذي يرأسه إبراهيم مجاهد، كلفة مالية قدرها 18 مليون درهم لتأهيل مركز جماعة تيلوكيت، حيث يروم هذا المشروع تقوية البنية التحتية المندرجة ضمن برنامج إعادة تأهيل أزقة ناقصة التجهيز ومركز الجماعة.

ومن شأن هذا المشروع التنموي أن يجعل هذه الجماعة في حلة جديدة، ويؤهلها لمنافسة المراكز الجماعية الكبرى بالإقليم، وذلك من خلال خلق مناطق ذات التجهيز التدريجي، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، إضافة إلى إنجاز أشغال تهيئة الطرقات وبعض المرافق العمومية.

وستساهم هذه المشاريع في خلق دينامية مجالية بتراب جماعة تيلوكيت، كما ستمكن من تأهيل المراكز القروية الصاعدة وجعلها في مستوى تطلعات الساكنة، إضافة إلى تحسين ظروف عيش الساكنة القروية والنهوض بأوضاعها الإجتماعية والإقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يدخل في إطار البرنامج الجهوي لتأهيل المراكز القروية بغية تحسين شروط الاستقرار لعدد مهم من الساكنة المحلية، والتأهيل العمراني للمناطق الناقصة التجهيز٬ فضلا عن الرفع من مستويات التنمية المجالية بالجماعة، خصوصا المركز الذي يعرف كثافة سكانية متصاعدة، والمساهمة فى التنمية السوسيو اقتصادية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...