مجاهد يشدد على تخصيص 08 مليارات سنتيم لبناء مدرسة لكرة القدم ومليارين لإصلاح الملعب البلدي لبني ملال

0 512

أوضح إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، أنه تم عقد اجتماع تحت رئاسة والي الجهة بحضور رئيس لجنة التنمية الإجتماعية والثقافية والتعليم والتكوين بمجلس الجهة، ووفد من جامعة كرة القدم، خُصِّص لإصلاح الملعب البلدي لبني ملال الذي سيستقبل مباريات البطولة الاحترافية، مشيرا إلى أن مجلس الجهة وجامعة كرة القدم خصصا لإصلاح الملعب مبلغ ملياري سنتيم، وبناء مدرسة كرة القدم بـ8 مليار سنتيم.

وأضاف مجاهد أن كل الجهات المعنية تسارع الزمن قبل انطلاق البطولة الاحترافية لتنفيذ وعدها، الذي يتجلى في استقبال الفريق الملالي لمنافسيه في ملعب كبير، مؤكدا أن الطاقة الاستعابية للمعلب لا تتجاوز 10000متفرج.

وفي السياق ذاته، شدد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة على أهمية البنيات التجهيزية الرياضية، التي يسعى الشركاء لتحقيقها عبر الإسراع في انجاز مركز التكوين في كرة القدم من الجيل الجديد بنادي الفروسية مع مرافق للنادي الملالي، وكذا انجاز الملعب الكبير لخريبكة، والذي شرع مجلس الجهة في مسطرة اقتناء العقار بجماعة بني يخلف، وانجاز الدراسات الطبوغرافية، إضافة إلى الملعب الكبير لبني ملال.

وللإشارة فإن جهة بني ملال خنيفرة تشارك بالبطولة الاحترافية بثلاث فرق كبرى، ويتعلق الأمر بفريق أولمبيك خريبكة وسريع واد زم ورجاء بني ملال، إلى جانب فريق شباب أطلس خنيفرة وشباب قصبة تادلة واتحاد أزيلال بالقسم الأول هواة.

إبراهيم الصبار