مجاهد يشرف على عملية اقتناء شاحنات صهريجية لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

0 297

في إطار المجهودات الاستباقية التي يبذلها مجلس جهة بني ملال خنيفرة إلى جانب السلطات الولائية لضمان توفير الماء الصالح للشرب بالعالم القروي بمختلف أقاليم الجهة خلال فترة الصيف، أشرف إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء 27 ماي 2020، على عملية اقتناء 15 شاحنة صهريجية من طرف مجلس الجهة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 9 ملايين و630 ألف درهم.

وتأتي هذه المبادرة التي سيكون لها أثر إيجابي خاصة في نفوس ساكنة المناطق المستهدفة، من أجل سد الخصاص القائم في التزود بالماء الصالح للشرب من طرف الساكنة بالدواوير والمناطق النائية والجبلية بالجماعات، التي تعرف نقصا في هذه المادة الحيوية خلال فترة الصيف نتيجة التأثير السلبي لاستمرار الجفاف الذي شهدته أغلب مناطق جهة بني ملال خنيفرة هذه السنة.

وفي ذات السياق، سيتم توظيف هذه الشاحنات التي ستوزع بالتساوي على الأقاليم الخمسة المكونة للجهة، على أساس ثلاثة شاحنات لكل إقليم، تحت إشراف السلطات الإقليمية حسب حاجيات الجماعات الترابية القروية، التي تعرف نقصا حادا في التزود بالماء الصالح للشرب على صعيد كل إقليم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...