مجاهد يعطي انطلاقة تنزيل مشاريع تهم تأهيل مواقع سياحية بإقليم خنيفرة

0 425

أشرف إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء 29 يناير 2020، إلى جانب والي الجهة، على إعطاء انطلاقة اشغال تأهيل بحيرة اكلمام ازكزا وعيون ام الربيع، وذلك بحضور عامل إقليم خنيفرة، والكتاب العامين لكل من أقاليم أزيلال وخريبكة، والفقيه بن صالح وخنيفرة، وبرلمانيو ومنتخبو الإقليم، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ومن جهته، أوضح إبراهيم مجاهد أن بحيرة اكلمام ازكزا وعيون أم الربيع الذين يحظيان بالأهمية البيولوجية والإيكولوجية يعتبران من أهم المنتجعات السياحية بجهة بني ملال خنيفرة، مشيرا إلى انتهاء الدراسات الهندسية بهما والإعلان على إعطاء انطلاقة أشغال تأهيلهما، وذلك من أجل جعل الموقعين من أهم المزارات السياحية الإيكولوجية بالمملكة.

وفي الإطار ذاته، أبرز المتحدث أن المشروعين سيمكنان من توفير البنية الطرقية الملائمة، ومواقف للسيارات، والإنارة العمومية وساحات للترفيه، وبنيات الإستقبال، وتهيئة مدارات سياحية لإستقطاب السياحة الداخلية والخارجية، على أن تتم مواكبة هذين المشروعين عبر آليات أخرى للترويج السياحي ومواكبة المستثمرين الخواص، وتوفير فرص الشغل لأبناء المنطقة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...