مجاهد يناقش مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تمويل مشاريع جهة بني ملال خنيفرة

0 162

أكد إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة، أنه استقبل يوم الإثنين 11 فبراير 2019 بمقر الجهة، وفدا عن الوكالة الفرنسية للتنمية، بحضور نواب الرئيس وأعضاء عن لجنة المالية والميزانية، والمدير العام للمصالح ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، إذ خصص اللقاء للاطلاع على الجوانب التقنية الخاصة بتمويل مشاريع الجهة، وتقديم الدعم التقني للرفع من قدراتها التدبيرية.

وأشار مجاهد إلى أن اللقاء الذي عقده مع وفد عن الوكالة الفرنسية للتنمية، يأتي نتيجة لنتائج المباحثات الاجتماع الذي جمعه بالمدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية بمقر مجلس الجهة خلال شهر ابريل 2018، وكذلك بعد استكمال دراسة الوضعية المالية للجهة وحجم الاستثمارات التي تشرف عليها، وآليات الحكامة التي تم اعتمادها لتنزيل برنامج التنمية الجهوية.

كما أورد رئيس جهة بني ملال خنيفرة أن اللقاء شكل فرصة لبسط أهم المشاريع المنجزة في المجال السياحي، إذ عبر عن إرادته القوية في العمل بشكل تشاركي مع الوكالة الفرنسية للتنمية من أجل تنزيل مجموعة من المشاريع، وإخراجها إلى أرض الواقع.

إلى ذلك، كشف مجاهد أنه يعمل جاهدا على توفير كل الظروف الملائمة للاستثمار بكل أقاليم جهة بني ملال خنيفرة، مشددا على أن مجلس الجهة يحث كل المصالح المعنية بتسهيل الأمور الإدارية للمستثمرين سواء المغاربة والأجانب.
إبراهيم الصبار