مجاهد يواجه الهدر المدرسي بتخصيص حافلات للنقل بالمجان لتلاميذ الجماعات القروية

0 193

ترأس إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء 6 فبراير 2019، عملية توزيع ست حافلات للنقل المدرسي على عدد من الجماعات القروية بالجهة، وذلك للمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالمنطقة.

تندرج هذه العملية في إطار الشطر الثاني من مشروع دعم الجماعات الترابية بحافلات النقل المدرسي برسم سنة 2018، والتي استهدفت ست جماعات قروية تتمثل في جماعات “تاونزة” بإقليم أزيلال، و”أولاد افتانة” بإقليم خريبكة و”سيدي احسين” بإقليم خنيفرة، و”تانوغة” و”كطاية” بإقليم بني ملال، و”برادية” بإقليم الفقيه بن صالح، وذلك بكلفة إجمالية تقدر بأزيد من مليونين و100 ألف درهم.

وتأتي هذه العملية في سياق برنامج دعم المجلس للجماعات الترابية في محاربة الهدر المدرسي الذي انطلق سنة 2017، وتواصل خلال السنة الماضية في إطار الشطر الأول الذي هم توزيع 10 حافلات للنقل المدرسي بكلفة مالية إجمالية تقدر بأزيد من 3 ملايين و500 ألف درهم، استفادت منه 8 جماعات قروية وجمعيتان اثنتان بمختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة.

وللإشارة فإنه من المنتظر أن يتواصل هذا البرنامج، الذي عرف سنة 2017 توزيع 20 حافلة على عدد من الجماعات القروية بمختلف أقاليم الجهة بقيمة مالية تقدر ب8 ملايين درهم، خلال سنة 2019، من خلال برمجة عملية توزيع أخرى تهم 57 حافلة نقل مدرسي.
إبراهيم الصبار