مجاهد يوقع اتفاقيتي شراكة مع كتابة الدولة في التنمية المستدامة لتنزيل مشاريع تنموية

0 801

احتضن مقر مجلس جهة بني ملال خنيفرة الذي يرأسه إبراهيم مجاهد، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، أشغال اللقاء التواصلي الجهوي حول تنزيل مقتضيات الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وذلك بحضور كاتبة الدولة في التنمية المستدامة، ووالي جهة بني ملال خنيفرة.

وشكل اللقاء التواصلي فرصة لطرح مؤهلات جهة بني ملال خنيفرة، والإكراهات التي تعترضها لتحقيق التنمية في كل مجالها الجهوي، خاصة المتعلقة بتدبير الموارد الطبيعية وحماية الغطاء الغابوي، وما يقتضيه ذلك من مشاريع التطهير السائل وإنشاء محطات المعالجة لإعادة استعمال المياه، وإغلاق المطارح العشوائية، وفتح مراكز التثمين والفرز، وكذا إحداث مرصد جهوي للتنمية المستدامة، ومحطات قياس جودة الهواء.

وتميز اللقاء بتوقيع اتفاقيتين للشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة وكتابة الدولة في التنمية المستدامة، إذ همت الأولى إطار العمل والتعاون بين المؤسستين لتنزيل برامج التنمية الجهوية في قطاع البيئة، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بمعالجة مرج الزيتون بجماعة زاوية الشيخ.

وللإشارة فإن اللقاء التواصلي تخلله توزيع معدات السلامة على مجموعة من ممتهني جمع وفرز النفايات المنزلية، وكذا زيارة ميدانية لمشروع مركز الطمر والتثمين بمدينة بني ملال.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.