مجاهد يوقع برتوكول شراكة مع رئيس مجلس جهة شمال وسط بوركينا فاسو

0 90

في إطار فعاليات المعرض الدولي الفلاحة الذي نُظّم بمكناس في دورته 14، أشرف إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، على توقيع برتوكول شراكة مع رئيس مجلس جهة شمال وسط بوركينا فاسو، وذلك بحضور سفير دولة بوركينا فاسو بالرباط، وعدد مهم من ممثلي جهات المغرب.

وتميز حفل التوقيع باستعراض حسن علاقات التعاون والشراكة بين الدولتين المغرب وبوركينافاسو، وذلك انسجاما من التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الانفتاح على العمق الإفريقي للمغرب.

كما استقبل رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة أعضاء الوفد البوركينابي برواق الجهة في معرض الفلاحة بمكناس، حيث قدمت لهم كافة الشروحات حول مؤهلات الجهة والإمكانيات الواعدة لتطوير علاقات الشراكة مع الأشقاء الأفارقة، وفتح أسواق جديدة لترويج المنتجات الفلاحية للجهة.

وللإشارة، فإن الوفد البوركينابي ضم كل من رئيس مجلس جهة الوسط شمال ونائب الرئيس ورئيس اللجنة المكلفة بالعلاقات الخارجية، ومديرة التعاون بوزارة الداخلية والمدير العام للمصالح بالجهة رفقة سفير جمهورية بوركينا فاسو بالمغرب، وعدد مهم من الطلبة البوركينابين بمختلف المعاهد المغربية، كما حضر الحفل عدد مهم من أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة.
إبراهيم الصبار