مجلس إقليم أسا الزاك يفعِّل اتفاقية شراكة ويحتضن مباراة الانتقاء النهائي لولوج الأقسام التحضيرية

0 147

يواصل، المجلس الإقليمي لأسا الزاك برئاسة السيد رشيد التامك، تفعيل سلسلة من المبادرات الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19، والمساهمة في حماية وضمان سلامة وصحة أبناء المنطقـــــة من خطر الفيروس، حيث مست هذه المبادرات العديد من القطاعات من بينها قطاع التربية والتعليم، من خلال تدخلات على مستوى تعقيم المؤسسات التعليمية وتوفير الكمامات الوقائية وغيرها من الوسائل، وذلك بتنسيق وتعاون مشتركين مع السلطات العمومية، وانخراط تام في تنزيل التدابير الوقائية ذات الصلة.

وعمل المجلس الإقليمي لأسا الزاك في إطار اتفاقية شراكة تجمع بينه وبين قطاع التربية والتعليم ومؤسسة “القلم” التربوية بأكادير، (عمل) على تنظيم عملية الانتقاء النهائي الخاص بولوج طالبات وطلبة الإقليم للأقسام التحضيرية باستخدام تقنيــــة “التواصل عن بعد”. حيث احتضن مقر المجلس عملية الانتقاء، مع التأكيد على توفير كل الإمكانيات ليمر هذا الانتقاء في أحسن الظروف خاصة على المستوى اللوجيستيكي، مع العلم أن الظرفية الحالية يتعذر معها تنقل المترشحات والمترشحين إلى مراكز الانتقاء المخصصة لهذا الغرض خارج النطاق الترابي للإقليـــــــــم.

ومرت عملية الانتقاء في أجواء جيدة وتنويه على ضمان تكافؤ الفرص، تحت مراقبة لجنة علمية تضم أساتذة من ذوي الاختصاص، ووسط ارتياح كبير في نفوس المترشحات والمترشحين الذين استحسنوا مبادرة إشراف المجلس الإقليمي لأسا الزاك وتوفيره كل الشروط اللازمة لإنجاح العملية.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...