مجلس إقليم الحسيمة يصادق على عدة مشاريع من بينها إحداث متحف الريف

0 456

عشر نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للحسيمة برئاسة السيد اسماعيل الرايس، تمت المصادقة عليها خلال انعقاد أشغال الدورة أمس الإثنين 14 يناير الجاري.

النقل المدرسي، واعتبارا لأهميته في تجويد العرض المدرسي وتحسين الخدمات وتيسير سبل وصول التلميذات والتلاميذ إلى مدارسهم وكذا محاربة الهدر المدرسي وخاصة في العالم القروي، إلى جانب ملتمسات رؤساء الجماعات بالإقليم لعقد اتفاقيات شراكة تتعلق بالنقل المدرسي وصيانة المسالك القروية، شكلت نقاطا أساسية نوقشت خلال هذه الدورة وصودق عليها، في حين صادق المجتمعون على إعادة صياغة اتفاقية شراكة وقعت في وقت سابق مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تهم تمويل بناء وتهيئة وإعادة تأهيل المسالك القروية، مع التأكيد بهذا الصدد على ضم شركاء آخرين للاتفاقية من أجل دعم هذا المشروع التنموي الذي يهدف أساسا إلى فك العزلة عن الجماعات الترابية المعنية، بإشراف من المجلس الإقليمي.

وتدارس المجلس طلبات بعض جمعيات المجتمع المدني لإبرام اتفاقيات شراكة وتعاون، وصادق على اتفاقية إطار لمواكبة جمعية منطقة الأنشطة الاقتصادية بآيت قمرة، كما تدارس المجلس مآل تفعيل اتفاقية الشراكة المتعلقة بدعم قطاعي الصحة والتعليم بالإقليم.

وفي إطار الاهتمام بالشباب والشأن الرياضي على وجه الخصوص ودعما للبنيات التحتية الرياضية بإقليم الحسيمة، تمت المصادقة على البروتوكول الخاص بتمويل برنامج إحداث ملاعب القرب متعددة الاختصاصات بالعالمين القروي والشبه الحضري بالإقليم.

وتعزيزا للبنيات التحتية الثقافية بالمنطقة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في بناء وتجهيز المركز الثقافي بتارجيست، واتفاقية شراكة لمساهمة المجلس في إحداث متحف الريف بتكلفة قدرها 3 ملايين درهم موزعة على ثلاثة سنوات.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...