مجلس إقليم الدريوش…بنشعيب يشارك في اللقاء التشاوري الأول حول الاستعداد لاستراتيجية برنامج “أوراش” الحكومي

0 137

شارك؛ المجلس الإقليمي للدريوش، المصطفى بنشعيب؛ في اللقاء التشاوري الأول حول الاستعداد لاستراتيجية برنامج “أوراش” الحكومي، الذي يروم خلق فرص شغل في إطار أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و 2023، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورجال السلطة بحواضر ودوائر الإقليم، إلى جانب رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، ورؤساء وأطر الأقسام بالعمالة.

وخصص هذا اللقاء التشاوري الأول لإعداد استراتيجية العمل لإعداد مضامين برنامج “أوراش” على صعيد الإقليم، والذي سيتضمن رؤية كل قطاع حكومي والجماعات الترابية والمجلس الإقليمي، والذي سيلتزم بعرض اتفاقية الإطار على المجلس من أجل المصادقة عليها.

وخلص اللقاء إلى مباشرة جميع المتدخلين في إعداد وتحديد لائحة الأوراش العامة والمؤقتة وعدد مناصب الشغل لكل قطاع بتنسيق مع الجماعات الترابية بالإقليم، والتي ستلتزم بالمساهمة بالمعدات اللوجيستيكية لبعض مناصب الشغل.

وسيمكن برنامج “أوراش” المستفيدين من الأوراش العامة المؤقتة، من الاستفادة من دخل شهري لا يقل عن الحد الأدنى للأجر خلال مدة الورش، والاستفادة من التغطية الاجتماعية بما فيها التعويضات العائلية وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والتأطير داخل الورش بهدف تطوير مهارات وكفايات، والحصول على وثيقة من المشغل عند نهاية الورش لتعزيز حظوظ الإدماج لاحقا في إطار أنشطة اقتصادية مماثلة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.