مجلس إقليم شفشاون وفعاليات جمعوية دولية يوقعون اتفاق إطار للتعاون المشترك في تطوير عدد من المجالات التنمويـــة

0 295

أشرف، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، السيد عبد الرحيم بوعزة، يوم الأربعاء 10 مارس الجاري، على أشغال لقاء تواصلي هام، بحضور رئيس جمعية Nouvelle Aquitaine Andalousie بفرنسا، السيد أنطونيو كروز مورينيو، ومسؤول التبادل التربوي والرياضي العالمي بإسبانيا، السيد أنطونيو فيردو طيلو، ورئيس جمعية Nouvelle Aquitaine Chefchaouen، السيد عبد الله اللغداس.

اللقاء جرى خلاله تدارس والحديث عن الخصائص التي تميز إقليم شفشاون، تاريخيا، بيئيا، طبيعيا، بشريا وسياحيا، والتي إن تم تسخيرها بالشكل الصحيح، فإنها يمكن أن تشكل مدخلا حقيقيا للمساهمة في الجهود المبذولة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما تطرق الحضور إلى مجمل الإكراهات التي تحول هذه التنمية المتوخاة.

وفي نفس السياق، استعرض بوعزة، مختلف المبادرات والجهود التي يبذلها المجلس الإقليمي لشفشاون بناء على الاختصاصات الموكلة لها، في تنفيذ عدد من البرامج وأشكال التدخل خدمة للساكنة وتجاوبا مع حاجياتهم المختلفة.

من جانب آخر، تم التعريف بعمل جمعية Nouvelle Aquitaine Andalousie وكذا جملة المبادرات التي تقوم بها في مجالات اجتماعية وصحية وتربوية ورياضية.

وشكل الاجتماع مناسبة للبحث عن إمكانيات التعاون المشترك بين المجلس الإقليمي لشفشاون والجمعية السالف ذكرها، خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي والخدمات الاستشفائية، ومجال إدماج الشباب في سوق الشغل كما في مجالات الرياضة والتربية، ومجالات التنمية القروية.

وأكد بوعزة في هذا الإطار استعداد المجلس، منتخبين وأطرا، لدعم كافة المجهودات والبرامج التي تروم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للإقليم، لتنضاف إلى تلك التي بذلها طيلة فترة ولايته الانتدابية. كما أبدى استعداده لتقديم التسهيلات اللازمة للجمعية التي ستقوم بحملات طبية داخل تراب الإقليم في شتى الاختصاصات كما باقي المجالات والقطاعات الاجتماعية التي سيتم التدخل فيها.

وتوج اللقاء بتوقيــــــــع اتفاق إطار بين المجلس الإقليمي لشفشاون و جمعيـة Nouvelle Aquitaine Andalousie تتغيى تحقيق أهداف مشتركة في الميادين التالية:

– النقل المدرسي في المجال القروي.

– إنجاز وصيانة المسالك القروية.

– الحد من الفقر والهشاشة.

– تشخيص الحاجيات في مجالات الصحة وحفظ الصحة والسكن والتعليم والثقافة والرياضة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...